صحيفة تركية:المخابرات أرسلت للجيش قائمة بأسماء 1200 عسكرى من أنصار جولن

الثلاثاء، 19 مايو 2015 10:41 ص
صحيفة تركية:المخابرات أرسلت للجيش قائمة بأسماء 1200 عسكرى من أنصار جولن الجيش التركى ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل جهاز المخابرات التركى إلى رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش قائمة تضم أسماء 1200 عسكرى، بينهم ضابطان برتبة جنرال، على صلة بجماعة الداعية الإسلامى فتح الله جولن بهدف تصفيتهم داخل المؤسسة العسكرية.

وأوضحت صحيفة جمهوريت التركية اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع لم تسمها، أن مكتب المدعى العام العسكرى بدأ فعليا فى التحقيقات اللازمة مع بعض العسكريين المدرجة أسماؤهم فى القائمة التى أعدها جهاز المخابرات التركي، مشيرة إلى أن هذا الأمر تسبب فى حالة من عدم الارتياح فى أوساط عدد كبير من كبار الضباط، وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال نجدت أوزال.

وأشارت الصحيفة العلمانية إلى أن الجنرال أوزال نقل عدم ارتياحه حول القائمة إلى الحكومة، مؤكدا أنه لا توجد أدلة واضحة وصريحة بحقهم، ولكنه لم يحصل على رد رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، أو رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو.

وأضافت الصحيفة أن أغلبية العسكريين المدرجة أسماؤهم على القائمة يتبعون قيادة القوات البرية، وسيتم إعداد قائمة أخرى من العسكريين العاملين بقيادة قوات الدرك (الجندرمة) الذين يرتبطون بجماعة جولن.

كانت صحيفة يورت قد نشرت تقريرا منذ أيام قالت فيه إن وزير الدفاع التركى عصمت يلماز، فى معرض رده على مزاعم متعلقة بتصفية أنصار جولن من الجيش، أكد أن التحقيقات المتعلقة بمزاعم عن وجود صلة بين عدد من منتسبى القوات المسلحة و"الكيان الموازي" قد بدأت بالفعل، مضيفا "وصلنا بهذا الشأن 1000 بلاغ".

يذكر أن الحكومة التركية تصف جماعة جولن، المقيم بولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1998، بـ"الكيان الموازي" وتتهمها بالتغلغل داخل سلكى القضاء والشرطة وقيام عناصر تابعة للجماعة باستغلال مناصبها وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة