أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميًا.. الانتهاء من صياغة مبادئ وثيقة الاصطفاف الوطنى.. التعاون مع المجتمع الدولى فى مقاومة وصيانة حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل أبرزها.. مؤسسو الوثيقة: نتواصل مع 300 شخصية لحضور المؤتمر التدشينى

الثلاثاء، 19 مايو 2015 06:37 ص
رسميًا.. الانتهاء من صياغة مبادئ وثيقة الاصطفاف الوطنى.. التعاون مع المجتمع الدولى فى مقاومة وصيانة حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل أبرزها.. مؤسسو الوثيقة: نتواصل مع 300 شخصية لحضور المؤتمر التدشينى د. أحمد دراج
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الشخصيات التى وقعت على وثيقة الاصطفاف الوطنى، من صياغة مبادئ الوثيقة بشكل نهائى، بعد إجراء تعديلات عليها يوم 1 مايو، عقب عقد أول ورشة عمل لها بتاريخ 26 أبريل بمقر جمعية الشبان المسيحيين.

وشملت أهم المبادئ التى تم الاتفاق عليها؛ التعاون مع المجتمع الدولى فى مقاومة ظاهرة التطرف بجميع أشكاله، صيانة حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل، وخلق قنوات اتصال مع الدولة بشأن تقديم مشروعات جديدة يمكن تنفيذها خلال الفترة المقبلة، تبنى استراتيجية جديدة للتنسيق بين الصناعات المدنية والعسكرية.

الموقعون على الوثيقة



وحصل "اليوم السابع" على نسخة من الموقعين على الوثيقة؛ وهم "صابر عمار عضو لجنة الإصلاح التشريعى، ونور الهدى زكى عضو حركة نساء من أجل مصر، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، والكاتب الصحفى عمار على حسن، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ويحيى قلاش نقيب الصحفيين، وشاهندة مقلد أمين عام اتحاد الفلاحين، وأحمد دراج المتحدث باسم تحالف 25 - 30، وكمال الهلباوى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وإبراهيم زهران رئيس حزب التحرير المصرى، كريمة الحفناوى عضو حركة حماية لتطوير القطاع العام، الإعلامى تامر أمين، يحيى القزاز عضو حركة كفاية، والدكتور عبد الجليل مصطفى منسق تحالف صحوة مصر، وفؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ومحمود دشيشة المستشار السياسى لنقابة الفلاحين، والدكتور مجدى زعبل عضو تحالف 25 - 30، وسمير عليش المفكر السياسى، ولمياء صبرى الأمين المساعد للعلاقات الدولية باتحاد المحامين العرب، وفريد نصر فريد واصل نقيب فلاحى الغربية، والمهندس محمد الأشقر المنسق السابق لحركة كفاية، وسهير جرار خبير التنمية البشرية، والدكتورة سعاد حمودة نقيب الصيادلة بالإسماعيلية.

دراج : نتواصل مع 300 شخصية عامة لحضور المؤتمر التدشينى



وقال الدكتور أحمد دراج المتحدث باسم تحالف "25 – 30 " ومنسق وثيقة "الاصطفاف الوطنى"، إن ثلاثة من الشخصيات وهم " الدكتور كمال الهلباوى، محمود دشيشة، أحمد دراج" يتوصل كل منهم مع 100 شخصية عامة وحزبية لحضور المؤتمر التدشينى الأول، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد الموعد النهائى للمؤتمر يوم الجمعة المقبل، بعد الانتهاء من الاتصالات مع الشخصيات المراد حضورها المؤتمر.

وأضاف منسق وثيقة "الاصطفاف الوطنى" لـ"اليوم السابع"، أن التواصل مع الدولة ممثلاً فى المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة، سيأتى عقب المؤتمر التدشينى، موضحًا: "المؤتمر سيشهد وضع آليات لعمل الجبهة ومناقشة بعض المشكلات وتسليم حلول للحكومة، من خلال التواصل مع ممثلين من المحافظات المختلفة".

التواصل مع الشخصيات العامة الأسبوع المقبل



من جانبه قال محمود دشيشة، أحد مؤسسى وثيقة الاصطفاف الوطنى، إن شروط من ينضم لائتلاف الاصطفاف الوطنى أن يؤمن بالوثيقة ويقرأها جيدًا، موضحًا أن من أبرز الشخصيات التى حضرت الاصطفاف الوطنى؛ هم شاهندة مقلد وكمال أبو عيطة، واللواء أشرف شوقى وأكرم لمعى، وعدد كبير من الشخصيات السياسية.

وأضاف دشيشة، لـ"اليوم السابع"، أن الوثيقة انتهت بشكل رسمى، وستبدأ الشخصيات السياسية فى التواصل مع باقى الشخصيات السياسية، بداية من الأسبوع المقبل، حتى يعود الدكتور كمال الهلباوى من لندن، لافتًا إلى أن الاصطفاف الوطنى يعمل على أن تكون الندوة المقبلة تجمع 100 شخصية سياسية.

ولفت دشيشة، إلى أن من أبرز مقترحاته على الوثيقة، هى أن تكون الوثيقة خلف الدولة وليس نظام بعينه، بجانب تفعيل مواد الدستور فى الحياة السياسية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة