وزارة التجارة الأمريكية: زيارتنا ستؤدى لفرص استثمار جديدة بين واشنطن والقاهرة

الإثنين، 18 مايو 2015 12:42 م
وزارة التجارة الأمريكية: زيارتنا ستؤدى لفرص استثمار جديدة بين واشنطن والقاهرة السفارة الأمريكية بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كين هايات، نائب وكيل وزارة التجارة الأمريكية، فى ختام زيارة وفد أمريكى من شركات الرعاية الصحية، إن الوفد أجرى العديد من المحادثات الإيجابية مشيرا إلى أن هذه الشركات تدرك إمكانات السوق المصرية، وأتوقع أن زيارتنا ستؤدى إلى فرص تجارية واستثمارية جديدة بين الولايات المتحدة ومصر.

وقال بيان من السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن وفد من شركات الرعاية الصحية الأمريكية اختتم زيارة استمرت ثلاثة أيام من الاجتماعات فى القاهرة، حيث التقوا مع العشرات من الشركاء المصريين المحتملين من أجل جلب أحدث التقنيات الطبية الأمريكية إلى مصر.

وقد اجتمعت الشركات الست وعلى رأسها وزارة التجارة الأمريكية مع الشركات، ومع وزير التجارة والصناعة، والمسئولين بوزارة الصحة من أجل فهم أفضل لفرص التجارة والاستثمار فى مصر.

وقد قام ممثلو الشركات الأمريكية الست الممثلة فى هذا الوفد بعقد أكثر من خمسين اجتماعاً شخصياً مع الشركات المصرية لمناقشة المشروعات الممكنة، وذلك فى الفترة بين 16 و18 مايو.

وأضاف كين هايات قائلاً: "إن توقيت هذه البعثة التجارية لشركات الرعاية الصحية كان رائعاً لأنها أتت فى وقت تعمل فيه مصر على زيادة فرص حصول مواطنيها على خدمات الرعاية الصحية الجيدة من خلال برنامج "إصلاح الرعاية الصحية"، وأضاف هايات: "إن الشركات فى هذه البعثة التجارية يمكن أن تقدم أحدث تكنولوجيات وخدمات الرعاية الصحية المبتكرة".

وتعد هذه الزيارة الرابعة لوفد تجارى تحت رعاية حكومة الولايات المتحدة إلى مصر فى الأشهر الستة الماضية، حيث قامت وزارة التجارة الأمريكية برئاسة بعثات تجارية إلى مصر فى مارس 2015، وفى ديسمبر 2014. وفى نوفمبر الماضى، قامت غرفة التجارة الأمريكية برئاسة وفد من أكثر من ستين شركة، والذى كان الأكبر فى تاريخ الغرفة.

وفى العام الماضى، بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة ما يقرب من 8 مليارات دولار. أن جلب الوفود التجارية إلى مصر هو واحد من العديد من الأنشطة التى تقوم بها السفارة الامريكية والتى تساعد على تعزيز الاقتصاد المصرى وبناء العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة