"نيابة الأقصر" تخلى سبيل 3 شباب بعد اتهامهم بالنصب لعدم كفاية الأدلة

الإثنين، 18 مايو 2015 05:11 م
"نيابة الأقصر" تخلى سبيل 3 شباب بعد اتهامهم بالنصب لعدم كفاية الأدلة المقدم حسين كمال مفتش المباحث والرائد أحمد خليفة رئيس المباحث
الأقصر- مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة بندر الأقصر، برئاسة المستشار شريف حمودة، وإشراف المستشار وليد البيلى، المحامى العام لنيابات الأقصر، إخلاء سبيل 3 شبان تم اتهامهم بتكوين تشكيل عصابى للنصب على المواطنين عن طريق إيهام ضحاياهم بقدرتهم على استبدال "الدولارات" بأسعار أقل من البنوك، ليتمكنوا من الاستيلاء على أموالهم أثناء عملية التبديل تحت تهديد السلاح أو عن طريق بيع آثار مقلدة لهم بتلك الأموال، وذلك لعدم كفاية الأدلة.

تلقى اللواء حسام المناوى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا بالواقعة من اللواء عصام الدسوقى، مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد بتلقى المقدم حسين كمال، مفتش مباحث المديرية، بلاغا من كل من "مصطفى.ع.ا" 32 سنة، حاصل على دبلوم تجارة ومقيم شبرا الخيمة بالقاهرة، وابن أخيه "إسلام.س.ع" 23 سنة، حاصل على دبلوم صنايع ومقيم ذات الناحية.

وأفاد البلاغ بأنهما تعرضا لمحاولة نصب من قبل 3 شباب بمنطقة الكرنك بوسط مدينة الأقصر، موضحين فى بلاغهما أنهما تعرفا على شخص يدعى "عبد الله" عن طريق الهاتف المحمول، وأكد الأخير للمبلغين قدرته على استبدال "دولارات" بأسعار أعلى من سعر البنك، وتم الاتفاق على أن يقوم المبلغون بالحضور من القاهرة إلى الأقصر ومعهما المبلغ المراد استبداله ليلتقيا بالشباب بالأقصر ليستبدلا المبلغ.

وقال "مصطفى" أحد المبلغين، إنه جاء إلى الأقصر ومعه ابن اخيه إسلام، وبحوزتهما مبلغ نصف مليون جنيه، وفور وصولهما، كان فى انتظارهما الشخص الذى يدعى "عبد الله"، واصطحبهما إلى منزله بمنطقة "السبتية" بالكرنك، حيث كان فى انتظاره اثنان آخران.

وبعد دخولهما المنزل، قام الشباب بعرض مبلغ 6 ملايين دولار، أمامهما حتى يطمئن قلبهما ويتأكدا من صحة كلام الشباب.

وليزيدوا من إقناعهم والتأكيد على سلامة الدولارات وعدم تزويرها قام أحد الشباب وبصحبته "مصطفى" بالتوجه نحو إحدى شركات الصرافة واستبدل عدد من الدولارات.

وعقب العودة مرة أخرى للمنزل، بدأ النقاش فى مسألة استبدال الدولارات، وأثناء الحديث فوجئ "مصطفى" وابن أخيه "إسلام" بإشارة الشباب إلى أن هذه الدولارات هى حصيلة تجارة الآثار، وعرضوا عليهم 21 تمثالا أثريا، لشرائه بمبلغ النصف مليون بدلا من الدولارات بخلاف ما تم الاتفاق عليه مسبقا، الأمر الذى أثار شكوكا فى نفوس "مصطفى" وابن أخيه، حيث شعرا بوقوعهما فى فخ عصابة كبيرة.

وبتصرف ذكى من "مصطفى" لم يبد اعتراضا على ذلك بل وأبدى إعجابه بالفكرة، ثم طلب منهم الخروج من المنزل لتناول وجبة الغداء فى مطعم ثم العودة مرة أخرى لاستكمال الصفقة.

فتوجه مسرعا نحو قسم شرطة الأقصر، وأبلغ ضباط المباحث بالواقعة، وعلى الفور انتقلت قوة من القسم بقيادة الرائد أحمد خليفة، رئيس مباحث قسم بندر الأقصر، وتم ضبط كل من "ا.م.ج" وشهرته "عبد الله"، 32 سنة، لا يعمل ومقيم شرق السكة الحديد، و"أ.ب.ع"، 44 سنة، حاصل على دبلوم تجارة ومقيم منطقة السبتية بالكرنك، وشقيقه "ح.ب.ع"، 40 سنة، مرشد سياحى ومقيم ذات الناحية.

وبتفتيش المنزل بمعرفة أمين الشرطة حسين بلال، تم العثور على عدد 2 كرتونة، تحتوى الأولى على عدد 9 تماثيل يشتبه فى أثريتها، وتحتوى الثانية على عدد 12 تمثالا يشتبه فى أثريته، بإجمالى 21 تمثالا، بينما لم يتم ضبط الدولارات.

تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 5017 جنح قسم شرطة الأقصر، وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة