محافظ أسوان يكرم أصغر مبتكر من ذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 18 مايو 2015 06:32 م
محافظ أسوان يكرم أصغر مبتكر من ذوى الاحتياجات الخاصة محافظ أسوان مصطفى يسرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر محافظ أسوان مصطفى يسرى إهداء المخترع الصغير عبدالرحمن عمران الطالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة العقاد الثانوية بأسوان كرسيا متحركا كهربائيا على نفقة المحافظة، تكريما له وتقديرا لجهوده فى الإبداع والابتكار حيث قام بتطويع جهاز الكمبيوتر لخدمة ذوى الإعاقات الحركية والمكفوفين، وذلك من خلال اختراعه لبرنامج "الذكاء الصناعى و الذى أسماه windows Egypt.

من جانبه، أبدى عبدالرحمن عمران امتنانه لمحافظ أسوان على دعمه لأبنائه من ذوى الاحتياجات الخاصة، لاسيما وأن المحافظ قد أشاد بهذا الاختراع الجديد أثناء افتتاحه للمعرض التمهيدى للعلوم والهندسة، والذى نظمه مركز التطوير التكنولوجى بالتربية والتعليم فى بداية العام الدراسى لتشجيع وتنمية الطلاب على الاهتمام بالانضمام إلى برامج العلوم والهندسة.

ولفت إلى أن فكرة الاختراع تقوم على استخدام برامج الكمبيوتر فى مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة فى التعامل مع أجهزة الكمبيوتر بسهولة عن طريق تحريك "الماوس" بحركة العين، وخاصة لمرضى الشل الرباعى، بجانب مساعدة الاختراع الجديد للمكفوفين فى استخدام الكمبيوتر عن طريق الصوت.
وأكد المخترع الصغير أن هناك اهتماما ملموسا من الدولة بذوى الاحتياجات الخاصة بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأيضا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، حيث أن هناك تواصلا مع الدكتور أيمن عبدالوهاب مستشار الرئيس لشئون الإعاقة وتنمية المجتمع لعرض اختراعه فى مؤتمر سيعقد للمبدعين والموهبين على مستوى الجمهورية خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه سيلتقى مع الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وأيضا الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى لعرض فكرة الاختراع وتسجيلها رسميا حفاظا على حقوقى كصاحب هذا الاختراع، بجانب بحث سبل توظيفها لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وتطبيقها عمليا ليستفيد منها الملايين على مستوى مصر والعالم.
وأضاف عبد الرحمن عمران أنه من المقرر أن يلتقى أيضا مع المسئولين فى شركة "ميكروسوفت" والهيئة العربية للتصنيع ووزارة التضامن الاجتماعى لخروج هذا الاختراع إلى النور، وخاصة أنه سيتم أيضا عرضه فى مؤتمر "كنوز الجنوب" الذى ستنظمه محافظة أسوان، حيث تم تشكيل لجنة تضم عبدالرحمن و31 عضوا يمثلون مختلف الجهات التى تعمل فى مجال الإعاقة.

يذكر أن المخترع عبدالرحمن محمد عمران هو طالب بالصف الثانى بمدرسة العقاد الثانوية العسكرية بأسوان ويعيش فى منطقة السيل الريفى ووالده رجل بسيط يعمل فى مجال المعمار، وقد تعرض عبدالرحمن أثناء الولادة لنقص أكسجين نتج عنه إصابته بإعاقة حركية فى قدميه، إلا أن ذلك كان حافزا له ودافعا لأن يكون متفوقا فى دراسته ومختلفا عن أقرانه بالقراءة والتصفح فى شبكة الإنترنت للاطلاع على كل العلوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة