أحمد الجناينى: نجيب لم ينتظر نتيجة التحقيقات حول تشويه لوحاته

عز الدين نجيب يسحب لوحاته من الأتيليه قبل انتهاء معرضه بيومين

الإثنين، 18 مايو 2015 08:30 م
عز الدين نجيب يسحب لوحاته من الأتيليه قبل انتهاء معرضه بيومين الفنان عز الدين نجيب
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفنان التشكيلى الكبير عز الدين نجيب فى تصريحات لليوم السابع أنه سحب جميع لوحات المعروضة بأتيليه القاهرة أول أمس، وذلك قبل يومين من انتهاء المعرض، بعدما قام بتنكيس جميع لوحاته اعتراضا على تشويه لوحة "آدم وحواء" يوم 9 مايو الجارى، بعد افتتاح معرضه الاستيعادى "أشجان و وعود" فى 3 مايو.

وكان عز الدين نجيب أشار إلى وجود شبهة اعتداء إرهابى من قبل تيارات متطرفة رأت فى اللوحة، خروجا على ثوابت الدين لأن مفهومها عن آدم وحواء قد يكون مغايرا لمفهومهم، محملا الأتيليه مسئولية الإهمال، مؤكدا أن تنصلهم من المسئولية يعد "اشتراكا فى الجريمة"، مشيرا إلى "تهرب" مدير الأتيليه الفنان أحمد الجناينى من مواجهته.

وقال الفنان أحمد الجناينى مدير الأتيليه لليوم السابع إن الفنان عز الدين نجيب أصر على سحب لوحاته من الأتيليه بما فيها اللوحة المشوهة، والتى تقدم بشأنها بمذكرة رسمية لقطاع الفنون التشكيلية للتحقيق فى واقعة الاعتداء عليها، مؤكد أن الفنان عز الدين نجيب لم ينتظر نتيجة التحقيق لعلمه أنهم الاتيليه ليس مسئولا عن تشويه اللوحة.

وفى السياق ذاته أوضح أحمد الجناينى أن القطع الموجود باللوحة يظهر أنها لم تتعرض للاعتداء بعد عرضها كما قال الفنان عز الدين بل أثناء نقلها من مرسمه، مشيرا إلى أن القطع بدأ من ظهر اللوحة ثم وصل إلى سطحها، وهو ما يعنى أنها لم تكن معلقة أثناء الواقعة.

وأضاف الفنان أحمد الجناينى أنه "ليس منطقيا" أن يهاجم الإرهابيون الأتيليه وبه 100 لوحة ويقتصر التشويه على قطع طوله 2 سنتيمتر، وفى لوحة واحدة.


موضوعات متعلقة

..
- بالصور.. لوحات عز الدين نجيب "منكسة" بعد تشويهها فى "أتيليه القاهرة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة