السجن المشدد 3 سنوات لسائق فقأ عين مؤذن مسجد فى مشاجرة بحلوان

الإثنين، 18 مايو 2015 05:24 ص
السجن المشدد 3 سنوات لسائق فقأ عين مؤذن مسجد فى مشاجرة بحلوان قضبان
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن يتخيل أبدًا أن نصيحته للآخرين سوف تتسبب فى فقدانه عينه اليسرى، إلا أن الأمر قد وقع بالفعل مع هلال عبد الجابر سليمان 59 سنة، مؤذن مسجد الغنايم بأسيوط، أثناء قيامه بالدور الذى تربى ونشأ عليه فى دراسته بالأزهر الشريف بصعيد مصر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 18282 لسنة 2014 جنايات حلوان، أن مؤذن المسجد كان فى زيارة إلى أقاربه بالقاهرة لقضاء بعض الأعمال الخاصة به، وأثناء انتظاره لابن خالته على أحد المقاهى بحلوان، وقعت مشادة كلامية بين صاحب المقهى وبين المتهم "محمود.ص.م"، سائق، 31 سنة، نتيجة قيام السائق بأعمال شغب وبلطجة أمام المقهى بالإضافة إلى قيامه ببيع المواد المخدرة.

وأضافت التحقيقات أن صاحب المقهى اعترض على هذا الوضع غير اللائق، وأمر السائق بالابتعاد عن المقهى مصدر رزقه الوحيد، بعد أن أكد أن بيع المخدرات أمامه جلب الشبهة للمقهى وزبائنه، الأمر الذى أدى إلى قيام السائق بسب صاحب المقهى وقذفه أمام المارة والجالسين على المقهى.

وأشارت التحقيقات إلى أن مؤذن المسجد أثناء جلوسه داخل المقهى خرج بعد تجمع أهالى المنطقة أمام المقهى لـ"فك" حالة الاشتباك بين السائق وصاحب المقهى، حيث ردد قائلا للمتهم "عيب يا كابتن دا راجل قد والدك، ما يصحش كده"، الأمر الذى أدى إلى إشهار السائق سلاحا ناريا، عبارة عن فرد خرطوش، فى وجه مؤذن المسجد وصوب نحوه عيارا ناريا أصاب عينه اليسرى على الفور، فاتجه به الأهالى إلى أحد المستشفيات الذى أجرى له عمليه فى العين اليسرى أفقدته النظر بها بعد أن أحدثت إصابة بالعين بلغت 65% كما ورد بتقرير الطب الشرعى.

وقال حسام محمود على، 30 سنة، نقيب شرطة بقسم حلوان، وأحد شهود الإثبات إن تحرياته السرية توصلت إلى حدوث مشادة كلامية بين المتهم والمجنى عليه، قام على إثرها المتهم بإخراج سلاح نارى مطلقا منه أعيرة نارية أصابة المجنى عليه فى عينه اليسرى.

وأصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد محمود شاهين، وعضوية المستشارين عبد البديع الحسينى، وعبد الظاهر جبر، وأمانة سر محمد السعيد، حكمها على المتهم بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه ألف جنيه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة