الدنيا حر.. عززى مناعتك بـ7 أطعمة مع ارتفاع درجات الحرارة.. الخضراوات والفاكهة غنية بمضادات الأكسدة.. والثوم والبصل مضاد حيوى نباتى قاتل للبكتيريا والفيروسات الضارة.. والمكسرات تحتوى على فيتامين E

الإثنين، 18 مايو 2015 04:05 م
الدنيا حر.. عززى مناعتك بـ7 أطعمة مع ارتفاع درجات الحرارة.. الخضراوات والفاكهة غنية بمضادات الأكسدة.. والثوم والبصل مضاد حيوى نباتى قاتل للبكتيريا والفيروسات الضارة.. والمكسرات تحتوى على فيتامين E عززى مناعتك بالخضراوات والفاكهة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتباعك لنظام غذائى صحى ومتوازن سلاحك الوحيد لتعزيز جهازك المناعى فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة وتفادى تعرضك أنتِ وأسرتك لأمراض الصيف المختلفة.

نقدم لك مجموعة من الأطعمة التى تساعدك على تعزيز جهازك المناعى للوقاية من أمراض الصيف المزعجة.


	الخضراوات والفاكهة الطازجة -اليوم السابع -5 -2015
الخضراوات والفاكهة الطازجة



تناولى الفاكهة والخضراوات الطازجة الملونة باستمرار كالأحمر والبرتقالى والأخضر والأصفر الغنية بالفيتامينات والمعادن المغذية والصحية فضلا عن مضادات الأكسدة التى تضمن تلبية احتياجات جسمك وتقوى جهازك المناعى وتقى من الأمراض.

	المكسرات -اليوم السابع -5 -2015
المكسرات


احرصى على تناول المكسرات بين الوجبات الرئيسية باعتبارها وجبات خفيفة مثل اللوز والجوز والبندق والكاجو وعين الجمل والفسق، لاحتوائها على فيتامين E المسئول عن محاربة أثار الجذور الحرة، التى لها تأثيرات ضارة على صحتك، كما تعتبر مصدر لفيتامين B6 والزيوت المغذية.


الحبوب الكاملة  -اليوم السابع -5 -2015
الحبوب الكاملة


يجب عليكِ إرفاق الحبوب الكاملة ضمن الوجبات الرئيسية كالإفطار والغذاء مثل الخبز البنى بالقمح والأرز الأسمر والمكرونة والشوفان والذرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين متعددة مثل C E A فضلا عن السيلينيوم كما تعتبر الحبوب مصدر هام للزنك الذى يعتبر من العناصر التى تعزز مناعتك بشكل فعال.


الأسماك  -اليوم السابع -5 -2015
الأسماك


الأسماك الغنية بالزيوت المغذية وتعتبر مصدر هام لأوميجا 3 مثل السردين السالمون كما تعتبر غنية بالزنك وفيتامين B6 التى يعمل على تقوية مناعتك بشكل قوى.


 البقوليات  -اليوم السابع -5 -2015
البقوليات


البقوليات تحتوى على عناصر غذائية هامة لتعزيز مناعتك وتقوية صحتك بشكل عام، وتعتبر مصدر غنى لفيتامين B6 والحديد والبروتينات والأملاح المعدنية الصحية والألياف مثل العدس والفاصوليا والفول والحمص والترمس والفاصوليا الحمراء.


 البصل والثوم  -اليوم السابع -5 -2015
البصل والثوم


الثوم من الخضراوات الداعمة لجهازك المناعى بشكل قوى وفعال كما يعتبر منشط طبيعى لجسمك وعقلك، ومنشط أيضا للدورة الدموية وكما يعتبر بمثابة مضاد حيوى نباتى قاتل للبكتيريا والفيروسات الضارة، والبصل يعد مطهر طبيعى للمعدة وقاتل للبكتيريا ومهدئ للأعصاب ومضاد للأرق ومقوى لجهازك المناعى.


منتجات الألبان  -اليوم السابع -5 -2015
منتجات الألبان


تحتوى منتجات الحليب ومشتقاته على نسبة عالية من الكلسيوم والبروتينات وفيتامين B12 أو فيتامين A وd كما تعمل على تقوية العظام والأسنان وتساعد فى بناء ونمو الجسم وتقوى جهازك المناعة، فضلا عن تقوية الأعضاء الحيوية والعضلات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة