خالد صلاح
}

السعودية تعلن عن اكتشاف كبير لمعدن النحاس

الإثنين، 18 مايو 2015 10:27 م
السعودية تعلن عن اكتشاف كبير لمعدن النحاس معدن النحاس – صورة أرشيفية
الرياض (د ب أ)
إضافة تعليق
أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن وجود امتدادات كبيرة لمعدن النحاس (البورفيرى)، ولأول مرة فى المملكة فى محافظة الدوادمى، وتصل هذه الامتدادات إلى شمال محافظة القويعية غرب الرياض.

وقالت الهيئة فى بيان صدر اليوم الاثنين: "بموجب أحكام نظام الاستثمار التعدينى فى المملكة ستقوم وزارة البترول والثروة المعدنية بحجز المنطقة كاحتياطى تعدينى يمثل رافداً اقتصادياً هاماً ضمن عناصر الثروة المعدنية التى تزخر بها المملكة".

وقال وزير البترول والثروة المعدنية على بن إبراهيم النعيمى إن "ما يتحقق من اكتشافات جديدة إنما يعكس اهتمام حكومة المملكة بتنويع الاقتصاد السعودى، وتوسيع أنشطته، وتوفير فرص استثمارية جيدة لرأس المال المحلى والعالمى تسهم فى توظيف الكوادر الوطنية، ولا شك أن هذا الاكتشاف سيحقق هذا الهدف".

وأضاف النعيمي: "اكتشاف وجود كميات كبيرة من معدن النحاس البورفيرى فى محافظة الدوادمى وحتى شمال محافظة القويعية يعد إضافة مهمة وكبيرة للتنوع التعدينى على وجه الخصوص الذى تحظى به المملكة، مما سيساهم بالإضافة إلى المعادن الأخرى فى تعزيز مكانة صناعة التعدين كركيزة اقتصادية ثالثة، بعد صناعتى البترول والبتروكيماويات فى الاقتصاد السعودي".
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

بركة النبى عليه الصلاة والسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة