وزير الطاقة التركى: مفتى مصر لن يوافق على إعدام مرسى

الأحد، 17 مايو 2015 03:20 م
وزير الطاقة التركى: مفتى مصر لن يوافق على إعدام مرسى محمد مرسى
أنقرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الطاقة التركى طانر يلدز اليوم الأحد عن ثقته بعدم تنفيذ قرار الإعدام الصادر بحق الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى، قائلا: "نعتقد أن المفتى سيعيد مصر إلى امتحان الإنسانية والإسلام الذى سقطت فيهما سابقا".

وانتقد الوزير، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية، صحفا تركية عنونت على صفحاتها الرئيسية "الرئيس الذى حصل على 52% من أصوات الشعب يعدم"، قائلا إن "هؤلاء يعملون على الإيحاء إلى أمر ما، ويحاولون تغيير الرأى العام التركى، واعتبر بعض المسئولين الأتراك العنوان إشارة إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذى حصل على 52% من أصوات الشعب.

وبخصوص النفط العراقى المصدر من تركيا إلى العالم، أكد يلدز أن هدفهم فى المرحلة القادمة هو تصدير مليون برميل من النفط العراقى إلى الأسواق العالمية، قائلا: "توصلنا إلى قناعة بأننا كلما سارعنا فى تصدير النفط العراقى إلى الأسواق الدولية فإن ذلك سينعكس إيجابيا على العراق وسيساهم بعودة الأمور إلى طبيعتها".

وأضاف أن صادرات النفط العراقى عبر تركيا ارتفعت من 2300 برميل يوميا فى شهر مارس من العام الماضى إلى 650 ألف برميل، قائلا: "إن هدفنا هو تصدير مليون برميل يوميا من إجمالى صادرات النفط العراقية والتى تبلغ مليونين و700 ألف برميل نفط يوميا".

ولفت يلدز إلى أن عائد النفط العراقى المصدر عبر تركيا يعود للحكومة المركزية فى بغداد ولإقليم شمال العراق، و"بالتالى يعود بالنفع لعموم الشعب العراقى، وتركيا لا تمارس أى تفرقة فى ذلك".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة