وزير التعليم الفنى: الكفاءة الفيصل فى اختيار القيادات.. ومطلوب 700 مدرسة

الأحد، 17 مايو 2015 02:26 ص
وزير التعليم الفنى: الكفاءة الفيصل فى اختيار القيادات.. ومطلوب 700 مدرسة الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى، أن الكفاءة هى الفيصل الوحيد فى اختيار القيادات، وأن خريج التعليم الفنى يجب أن يعمل فور تخرجه، وأن يكون على دارية تامة بجميع مشاكل التعليم الفنى، داعيا الجميع إلى العمل الجاد والبعد عن الشعارات.

وأضاف الدكتور محمد يوسف، خلال لقائه بائتلاف تمرد معلمى مصر مساء أمس، أن مكتبه مفتوح للجميع، وأنه رفض عرض المشاكل والشكاوى والمقترحات على أحد غيره ليتطلع عليها يوميا، مشيرا إلى أن عودة الانضباط إلى مدارس التعليم الفنى هو من أهم أهداف الوزارة فى الوقت الراهن فضلا عن محاربة الفساد والمحسوبية.

وأوضح وزير التعليم الفنى، أن العمل بكنترولات التعليم الفنى بمختلف أنواعه يجب ألا يزيد عن خمس سنوات ومن يجد حالات مخالفة عليه إبلاغ الوزارة مباشرة بالمستندات حتى تتم محاسبة المخالف، أما عن ترقية معلمى التعليم الصناعى فإن القانون هو من يحدد ذلك، موضحا أنه سيحاول ارضاء جميع المعلمين دون مخالفة القانون.

وطالب وزير التعليم الفنى أعضاء الائتلاف بتحويل مدارس التعليم الفنى إلى مدارس نموذجية يحتذى بها، وأن الفترة القادمة سوف تشهد تشكيل إدارات ومديريات خاصة بالتعليم الفنى فى كل محافظات مصر.

وقال الدكتور محمد يوسف، إنه يريد أن يعمل الجميع فى مناخ من الثقة والطمأنينة لتطوير التعليم الفنى، كما أنه سيتم التحقيق فى أى شكوى تصل إلى الوزارة، لكن فى الوقت نفسه سيتم محاسبة الشاكى فى حالة اتضاح انها شكوى كيدية.

وشدد وزير التعليم الفنى، على أن السنة التعليمية الجديدة ستشهد زيادة التعليم المهنى إلى 12,5% لايجاد خريجين جدد قادرين على إدارة وتشغيل مصانع الوطن، بالإضافة إلى ارتفاع مجاميع التعليم الفنى إلى اكثر من 60% باعتبار أن وظائف التعليم الفنى تتطلب خريج قادر على دخول سوق العمل مباشرة، كما أنه لن يسمح بتحويل الطلاب الذين تجاوزت نسبة غيابهم إلى عمال قبل بداية الامتحانات بفترة قليلة وأن التعليم الفنى يحتاج إلى 700 مدرسة بتكلفة 2 مليار جنيه، مؤكدا أن المرحلة القادمة تتطلب إيجاد مبالغ لهذه المدارس حيث يبلغ عدد طلاب التعليم الفنى مليون و800 ألف طالب وعدد مدارس التعليم الفنى 2000 مدرسة سوف يتم اختيار مديرين لهذه المدارس بمنتهى العناية وتدربيهم وإرسالهم إلى بعثات فى الخارج.

وأوضح الكتور محمد يوسف، أن لائحة الانضباط المدرسى والقوانين الخاصة بالمعلمين فى التعليم الفنى مثل شرط 18 توقيعا لاحتساب الحوافز سيتم دراستهم بعناية وإدخال التعديلات المطلوبة، وبالنسبة إلى معلمى المواد الثقافية فأنه سوف يتم إنشاء توجيه خاص بهم مستقل عن التعليم العام، ولن يحق لمعلمى المواد الثقافية فى التعليم الفنى الانتقال إلى التعليم العام وأما ترقيات معلمى المواد الثقافية كوكلاء ومديرى مدارس فإنه سوف يتم دراسة هذه المشكلة لحلها.

وقال إن التخصصات المطلوبة فى الفترة القادمة هى المبيعات والتدبير المنزلى فى التعليم التجارى، كما سيتم تطبيق نظام القرائية فى اللغة الإنجليزية فى التعليم الفنى للارتفاع بمستوى الخريج فى اللغات وإقامة دورات صيفية فى مجالات الكمبيوتر واللغات وإدخال تعديلات فى المناهج الدراسة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مستر / رأفت عماد على ـ كفر الشيخ

نعم ،عظيم جدا ..... لكن......

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح محمد أحمد

أن الكفاءة هى الفيصل الوحيد فى اختيار القيادات،

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد فكري حسن

نتمني القضاء علي المحسوبيات

عدد الردود 0

بواسطة:

عاوزين نتعين يا معالى الوزير

خريج تربية قسم نسيج واسمى احتياطى

ياريت التعيين

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمدمحمدعبدالله

راس غارب بالبحرالاحمر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده حسين

عزبه التعليم الفني في الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستازة سامية عيسى

تطوير كفا ءة المعلمين التعليم الفنى علميا واد بيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة