لدعم التبادل الأكاديمى والوفود الطلابية..

بروتوكول تعاون بين الجامعة الحديثة وجامعة نينغشيا الصينية

الأحد، 17 مايو 2015 07:04 م
بروتوكول تعاون بين الجامعة الحديثة وجامعة نينغشيا الصينية الدكتور نبيل دعبس ورئيس جامعة نينغشيا الصينية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الجامعة الحديثة للعلوم والتكنولوجيا، اتفاقية تعاون مع جامعة نينغشيا الصينية التى تعد إحدى كبريات الجامعات بالصين، وتخضع لإشراف وزارة التعليم الصينية.

وشملت الاتفاقية سبل التعاون فى المجال الأكاديمى والبحثى والثقافى، وتبادل الزيارات والوفود الطلابية وأعضاء هيئة التدريس لزيادة تبادل الخبرات بين الجانبين، وكذلك التعاون فى مجال المناهج وتطويرها وفقا لمستجدات العصر.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور نبيل دعبس رئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة، والدكتور لى لونيين نائب رئيس جامعة نينغشيا الصينية، لتوسيع آفاق التعاون بين الجامعتين فى مختلف المجالات وفقا للرغبة المشتركة بين الجامعتين.

ومن جانبه قام الجانب الصينى بتوجيه الدعوة لكل من الدكتور نبيل دعبس، والدكتورة ألفت كامل رئيس الجامعة الحديثة ضمن وفد الجامعة، لحضور ملتقى الجامعات الصينية والعربية الذى سيعقد سبتمبر المقبل بالصين.

وأكد الدكتور نبيل دعبس أن جامعة نينغشيا تعد واحدة من أفضل الجامعات بالصين، ولذلك فنحن نحترم ونقدر التقدم الصينى فى شتى المجالات سواء الثقافية أو التقنية أو البحثية.

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة، حسب بيان إعلامى للجامعة اليوم، أنه يأمل أن يؤدى هذا البروتوكول بين الجانبين إلى المزيد من التقدم المشترك للجامعتين، مشيرًا إلى أن البروتوكول يشمل التعاون فى المجالات الثقافية والتعليمية والأكاديمية على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الجامعة الدكتور لى لونيين: "إنه من دواعى الشرف والسرور أن نكون هنا فى الجامعة الحديثة، لقد شاهدنا إمكانات وبنية تحتية هائلة فى الجامعة، ونحن نتطلع لمزيد من التعاون مع جامعتكم وإمكاناتها الهائلة وباسمى وباسم وفد جامعة نينغشيا نشكركم على ضيافتكم وتعاونكم ونثق فى أن تبادل خبراتنا سيثرى قدرات كل من الجامعتين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة