بالفيديو.. سان جيرمان يواصل زعامة الكرة الفرنسية.. يفوز بالدورى للمرة الثالثة على التوالى.. يمنح إبرا رقما تاريخيا.. وناصر الخليفى يحلم بدورى الأبطال

الأحد، 17 مايو 2015 12:40 ص
بالفيديو.. سان جيرمان يواصل زعامة الكرة الفرنسية.. يفوز بالدورى للمرة الثالثة على التوالى.. يمنح إبرا رقما تاريخيا.. وناصر الخليفى يحلم بدورى الأبطال لاعبو باريس سان جيرمان
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى للمرة الثالثة على التوالى، والخامسة فى تاريخه، بعدما حقق الفوز على مضيفه مونبيلييه، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "لاموسون"، ضمن الجولة 37 وقبل الأخيرة من المسابقة.

فريق العاصمة الفرنسية كان يحتاج لنقطة واحدة فقط، من أجل حسم تتويجه باللقب بشكل رسمى، حيث كانت تفصله 6 نقاط عن ملاحقه ليون قبل المباراة، إلا أنه بعد تحقيقه الفوز على مونبيلييه، وتعادل ليون أمام بوردو بهدف لمثله، بات الفارق بينهما 8 نقاط كاملة، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم، ليتوج سان جيرمان باللقب.



 باريس سان جيرمان يحتفل بأحد أهدافه فى الدورى  -اليوم السابع -5 -2015
باريس سان جيرمان يحتفل بأحد أهدافه فى الدورى


وواصل سان جيرمان بقيادة مدربه لوران بلان زعامته للكرة الفرنسية، للعام الثالث على التوالى، بعدما قام الملياردير القطرى ناصر الخليفى، بشراء النادى، الذى لم يذق طعم الفوز بلقب الدورى على مدار 19 عاما إلا أن أموال الخليج التى جلبت عددا كبيرا من النجوم، وعلى رأسهم العملاق السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، نجحت فى حصد الألقاب لسان جيرمان، وجعلته واحدا من أفقوى أندية العالم.

 لاعبو فريق العاصمة يحتفلون بالفوز فى أحد مباريات الموسم  -اليوم السابع -5 -2015
لاعبو فريق العاصمة يحتفلون بالفوز فى أحد مباريات الموسم


وحقق سان جيرمان لقب الدورى بعدما فاز فى 23 مباراة، وتعادل فى 11 مباراة، بينما خسر فى ثلاث مباريات فقط، وأضاف هذا اللقب إلى خزائنه بجوار الألقاب الأربعة التى حصل عليها فى مواسم 1986 و 1994 و 2013 و 2014.

فوز فريق العاصمة باللقب حقق أيضا رقما تاريخيا لنجمه زلاتان إبراهيموفيتش، حيث حقق النجم السويدى لقب الدورى الثانى عشر فى مسيرته الكروية، مع الأندية المختلفة التى لعب لها فى القارة الأوروبية، ولكنه غاب عن مباراة الليلة التى توج فيها سان جيرمان باللقب بعد أن تعرض للإصابة فى مران الفريق مساء الجمعة.

 زلاتان إبراهيموفيتش يحتفل بأحد أهدافه خلال الموسم -اليوم السابع -5 -2015
زلاتان إبراهيموفيتش يحتفل بأحد أهدافه خلال الموسم


وقال ناصر الخليفى، مالك النادى، عقب المباراة أن أحلامه مع الفريق لن تتوقف عند الفوز بلقب الدورى فقط، مشيرا إلى أنه يطمح فى فوز الفريق بلقب دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، وأنه لن يتخلى عن تحقيق هذا الحلم.

وبعيدا عن القمة والتتويج باللقب، أكمل فريق إيفيان، ثلاثى الهابطين إلى دورى الدرجة الثانية، بعدما ودع منافسات الدرجة الأولى رسميا عقب هزيمته أمام سانت إتيان بهدفين مقابل هدف، واتساع الفارق بينه وبين تولوز صاحب المركز الـ17 إلى 5 نقاط كاملة، ليتأكد عدم بقائه فى "ليج 1"، ويهبط للدرجة الثانية برفقة ناديى ميتز ولانس.


أخبار متعلقة..


-سان جيرمان بطلا للدورى الفرنسى للموسم الثالث على التوالى

-ناصر الخليفى بعد تتويج البياسجى بالدورى الفرنسى: الدور على الشامبيونزليج

-إيفيان ثالث الهابطين من الدورى الفرنسى بخسارته أمام سانت إيتيان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة