إطلاق مبادرة "صنع بأيدك وخد اللى هتصنعه بسعر التكلفة" لمساعدة الشباب

الأحد، 17 مايو 2015 01:32 ص
إطلاق مبادرة "صنع بأيدك وخد اللى هتصنعه بسعر التكلفة" لمساعدة الشباب أثاث منزلى – أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق أحد أصحاب معارض الموبيليا بمدينة نصر، مبادرة لمساعدة الشباب على الزواج وتجهيز منزلهم تحت عنوان "صنع بأيدك وخد اللى هتصنعه بسعر التكلفة"، من خلال تدريبهم على كيفية صنع أثاث منزلهم بأيديهم، بالإضافة إلى توفير 1200 فرصة عمل، واستفادوا من شراء المنتج الذى صنعوه بسعر التكلفة، على أن يقوم كل صاحب مصنع بتخصيص منتج من إنتاجه والبيع بسعر التكلفة لمساعدة الشباب .

وقال أشرف شندى مؤسس المبادرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه قدم دعوة لأصحاب المصانع للتكاتف من أجل الشباب، مشددًا على ضرورة أن يوفر المصنعون منتجًا من إنتاجهم للبيع للشباب المقبل على الزواج بسعر التكلفة، وبدأت بنفسى بتخصيص 3 غرف للشباب "نوم وسفرة وأنترية" بسعر التكلفة بالتقسيط بدون فوائد .

وأكد شندى، أنه دشن المبادرة منذ شهر تقريبًا على "فيس بوك"، ولاقت قبولاً كبيرًا لدى المصنعين، وبعض رجال الأعمال وأصحاب المصانع، وانضم حوالى 1300 شاب فى المبادرة، وتم البدء مع 700 شاب من أماكن مختلفة "الإسكندرية، دمياط، القاهرة"، وجميعهم من أعضاء جروب مبادرة مساعدة الشباب.

وأعرب شندى، عن أمنيته فى أن يساهم الصندوق الاجتماعى فى المبادرة، ويقوم بتنظيم معرض ورشة عمل وعمل قروض ميسرة خاصة بالزواج لدعم الشباب، قائلاً: "هم مستقبل مصر وهنكسب مكاسب كبيرة ستساعد فى بناء بلدنا، وتقديم فرص عمل للشباب، لأنه ممكن بعد ذلك أن يقوم الشاب بعد تدريبه على التصنيع بفتح مشروع لنفسه، ويساعد أيضًا غيره، لأنه وجد من يساعده"، داعيًا رجال الأعمال للمشاركة: "لا تبخل أخى المصنع.. الشباب محتاج وبلدانا محتاجنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة