أكرم القصاص - علا الشافعي

10 سلع لا تضعها على قائمة مشترياتك الإلكترونية.. الدراجات والسيارات يجب تجربتها أولاً.. الأحذية وبعض مستحضرات التجميل مغامرة كبيرة.. ووصفات التخسيس تهدد صحتك بالخطر

الأحد، 17 مايو 2015 05:37 م
10 سلع لا تضعها على قائمة مشترياتك الإلكترونية.. الدراجات والسيارات يجب تجربتها أولاً.. الأحذية وبعض مستحضرات التجميل مغامرة كبيرة.. ووصفات التخسيس تهدد صحتك بالخطر السيارات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مزايا كبيرة يوفرها لنا التسوق الإلكترونى، بدءًا من توفير المجهود وتعدد الخيارات أمامنا، وصولاً إلى توفير الكثير من الوقت الذى ننفقه فى التجول بين المحلات، وكذلك إتاحة الفرصة للمقارنة بين سلعة وأخرى فى أماكن متعددة، وهو ما جعل التجارة الإلكترونية تشهد طفرة فى السنوات الأخيرة. ولكن على الرغم من ذلك تظل هناك بعض السلع التى تتوافر إلكترونيًا، لكن لا يفضل أن نشتريها من خلال الإنترنت ويفضل أن نشتريها من المحلات بشكل مباشر، إليك قائمة بـ10 منهم:
اليوم السابع -5 -2015

الأحذية



حتى عندما تشترى الحذاء مباشرة من المحل، تحتاج إلى تجربته مرة وأخرى، وفى كل مرة فى اللحظة نفسها تكتشف أن مقاسك مختلفًا مع كل تصميم، وبالتالى غالبًا لن تكلل محاولتك لشراء حذاء "أونلاين" بالنجاح، فحتى إذا كنت سعيد الحظ ودقيقًا فى اختيارك ولم تقع فى فخ أحد التجار الإلكترونيين الذين يبيعون سلعًا غير تلك المعروضة فى الصور، ستكون المخاطرة فى مدى ملائمة الحذاء لقدميك كبيرة.
اليوم السابع -5 -2015

حبوب ووصفات التخسيس



المخاطرة فى هذه الحالة لن تقتصر على النقود فحسب، بل يمكن أن تمتد إلى كوارث صحية، فغالبية هذه الوصفات والحبوب لا تخضع للرقابة ويسهل الغش فيها، فضلاً عن أن الكثير منها تكون غير مضمونة ولا صحية. وبشكل عام لا يجب أن تشترى أى أدوية من خلال الإنترنت.
اليوم السابع -5 -2015

الدراجات


راكبو الدراجات يجب أن يزوروا متجر الدراجات ويختبرونها ويركبونها قبل الشراء، حيث يجب أن يتأكدوا من الحصول على الحجم الصحيح والمناسب لجسمك، خاصة إذا كنت ستنفق الكثير من المال.
اليوم السابع -5 -2015

السيارات



بشكل عام، كل ما تنفق فيه أموالاً طائلة يجب أن تراه عن قرب وتجربة، وهذا ينطبق بالطبع على السيارات، لأن الأمر لا يتعلق فقط بمدى سلامة السيارة وأجزائها الداخلية بل يتعلق أيضًا بمصدر هذه السيارة وهل هى مضمونة أم لا.
اليوم السابع -5 -2015

الحيوانات الأليفة



عندما تتحدث عن شراء بعض الأغراض أو ملحقات الكمبيوتر أو الموبايل قد تكون المشكلة فى أن تفقد قطعة من المنتج أو يتعرض جزء منه للتلف، ولكن فى حالة الحيوانات الأليفة وهذه المخلوقات التى تحيا وتتنفس المضاعفات يمكن أن تكون أسوأ كثيرًا، سواء فى ما يتعلق بالسلالات أو فى الحالة الصحية.
اليوم السابع -5 -2015

العطور



العطر يجب أن تختبره فى المتجر لمعرفة أى واحد يناسبك، فحتى لو كانت رائحته جيدة لن تعرف أبدًا ما إذا كان سيتلائم مع رائحة جسدك أم لا.
اليوم السابع -5 -2015

"الكونسيلر" أو خافى عيوب البشرة



الكونسيلر يتصدر لائحة منتجات التجميل التى لا يفضل أبدًا أن تشتريها من الإنترنت، فمن المستحيل أن تختارى درجة لونية تتناسب مع بشرتك من دون تجربتها شخصيًا.
اليوم السابع -5 -2015

كريم الأساس الجديد



شراء كريم أساس لم تجربيه من قبل من الإنترنت هو واحد من أكبر الأخطاء التجميلية، يمكن أن تساعدك الصورة على اختيار قريب من الصحيح ولكن نادرًا ما يكون على الجلد كذلك، والأهم من ذلك، لا يمكنك من خلال الصورة معرفة كيف ستبدو بشرتك باستخدامه.
اليوم السابع -5 -2015

أحمر الشفاه



طلاء الشفاه الأحمر اللون يجب أن يكون فى حقيبة تجميل كل فتاة، ولكن إذا حدث خطأ فى اختيار الظل المناسب مع لون البشرة ستكون النتائج سيئة للغاية.
العطر يميل إلى أن يكون تفضيلا شخصيا، وغالبا رائحة فريدة من نوعها بمجرد أن يضع على جلدك. ومن الأفضل دائما لاختباره فى المتجر لمعرفة أى واحد يناسبك.
اليوم السابع -5 -2015

أى شىء قابل للكسر



أى شىء زجاجى أو خزفى من الأفضل أن تشتريه من متجر قريب منك وتضمن طريقة نقله وتشرف عليها بنفسك حتى تضمن أن يتم التعامل معه بعناية، فحتى إذا أحسن البائع تغليف السلعة وتعبئتها لن تضمن كيف تتصرف شركة الشحن معها، ولا كيف سيتولى الرجل المسئول عن تسليم الطرود العناية بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسد

باش

حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

Hazem

ساعات كوبى يتم بيعها انها اصلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة