بالصور.. هواتف "نوكيا" خلد المصريون ذكراها بأسماء مخلتفة.. "البنانا" لطوله.. و"الشيطان" قادر على كشف المستور.. "قاهر الدمعة" تميز بتشغيل المقاطع الصوتية المختلفة.. و"الباندا" أشهرها على الإطلاق

الأحد، 17 مايو 2015 10:25 م
بالصور.. هواتف "نوكيا" خلد المصريون ذكراها بأسماء مخلتفة.. "البنانا" لطوله.. و"الشيطان" قادر على كشف المستور.. "قاهر الدمعة" تميز بتشغيل المقاطع الصوتية المختلفة.. و"الباندا" أشهرها على الإطلاق نوكيا بنانا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ظهور الهواتف الذكية احتلت هواتف نوكيا مكانة كبيرة بشكل عالمى بوجه عام ولدى المصريين بشكل خاص، وهو الأمر الذى ظهر فى أسماء بعض الهواتف التى خلد المصريون ذكراها كـ "بنانا-الشيطان-الدمعة –الباندا" وغيرها من الهواتف الأخرى التى نرصد أهمها:

* نوكيا "بنانا:


جهاز Nokia 8110، ويعتبر من أشهر هواتف نوكيا، وقد تم إطلاقه فى عام 1996، وحصل على هذا الاسم لشكله الطويل الذى يشبه إصبع الموز، وكان يتميز بغطاء لأزرار لوحة المفاتيح قابل للانزلاق للأسفل.

هاتف نوكيا بنانا -اليوم السابع -5 -2015
هاتف نوكيا بنانا



* نوكيا البندا:


اشتهرت أجهزة نوكيا 6600 أو البندا بهذا الاسم نتيجة شكلها ولون الـ COVER الخاص بها الذى كان يأتى باللون الأبيض والأسود معا فى شكل مقارب لدب الباندا الشهير مما أكسبها الاسم، وقد تميز هذا الهاتف بدعم برامج java & sis بالإضافة إلى شاشة ملونة وتم إصداره عام 2003، وكان يحتوى على كاميرا من نوع VGA.


نوكيا الباندا -اليوم السابع -5 -2015
نوكيا الباندا


*نوكيا الدمعة


نوكيا 7610 وأطلق عليها اسم الدمعة ربما لأن تصميمها يشبه قطرة المياه أو الدمعة كونها مصقولة من الطرفين، وكان هذا النموذج يعتبر من أرقى إبداعات "نوكيا"، حيث تم إنتاجه فى عام 2004، وتوفر به كاميرا 1 ميجا بيكسل وإمكانية تسجيل فيديو حتى 10 دقائق، وذاكرة داخلية 8 ميجا بايت، وغيرها من المميزات الأخرى.

نوكيا الدمعة -اليوم السابع -5 -2015
نوكيا الدمعة



*بيبى دمعة


نوكيا 7620، وقد أطلق عليه "بيبى دمعة" لكونه يشبه "نوكيا الدمعة" أو نوكيا 7610، ولكن بحجم أصغر مع الإبقاء على نفس الشكل، ولكن تميز هذا النموذج بشكل لوحة مفاتيحه المتصلة، وتم الإعلان عنه فى عام 2004 وكان يحتوى أيضا على كاميرا خلفية من نوعية VGA، وراديو.

بيبى دمعة -اليوم السابع -5 -2015
بيبى دمعة



* قاهر الدمعة


نوكيا 6670، وقد تم إطلاقه فى 2004 وحصل على هذا الاسم لحجمه الذى ظهر بشكل أكبر من هاتف نوكيا 7610 أو الدمعة، وقد تميز بشاشة 2.1 بوصة، وكان يعمل بنظام التشغيل Symbian، وكاميرا خلفية 1 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل المقاطع الصوتية المختلفة.

قاهر الدمعة. -اليوم السابع -5 -2015
قاهر الدمعة.



* نوكيا الفارس


نوكيا 6630، من أشهر الهواتف التى انتشرت بين المصريين خاصة مع شكلها الدائرى من الأسفل، وكانت تأتى بشاشة 2.1 بوصة، وتدعم تقنية اتصال الجيل الثالث، بالإضافة إلى دعم محادثات الفيديو، خاصة أنها كانت تأتى بكاميرا 1.3 ميجا بيكسل، وكانت تدعم تصفح الإنترنت.

نوكيا الفارس -اليوم السابع -5 -2015
نوكيا الفارس



* نوكيا الشيطان


نوكيا 6680، وأطلقت عليها هذا الاسم نتيجة شائعة عن وجود برنامج بها قادر على تصوير خلف الحوائط، أو تصوير أى إنسان بدون ملابس، وهو الأمر الذى ساعد على انتشارها بشكل كبير، وقد وفر هذا الهاتف العديد من المميزات بداية من دعمه لكروت الذاكرة من خلال باب خارجى فى جانب الهاتف، ودعم تقنيات اتصال الجيل الثالث بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية.

نوكيا الشيطان -اليوم السابع -5 -2015
نوكيا الشيطان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة