الصحافة الإسبانية: ثور هائج فى إسبانيا يصيب 11 شخصا.. داعش يوسع التهديد الإرهابى فى المنطقة العربية.. الإسبان يحيون الذكرى الرابعة لاحتجاجات مايو الشبيهة بثورة يناير المصرية

السبت، 16 مايو 2015 12:46 م
الصحافة الإسبانية: ثور هائج فى إسبانيا يصيب 11 شخصا.. داعش يوسع التهديد الإرهابى فى المنطقة العربية.. الإسبان يحيون الذكرى الرابعة لاحتجاجات مايو الشبيهة بثورة يناير المصرية مقاتلو داعش
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : ثور هائج فى إسبانيا يصيب 11 شخصا



قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن 11 شخصا أصيبوا بعد أن هاجمهم ثور فى حالة هياج فى مدينة تالابيرا دى لا رينا الإسبانية، وذلك بعد أن هرب أثناء تسليمه إلى استاد محلى لمصارعة الثيران.

اليوم السابع -5 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة استطاعت أن تقتل الثور بعد أن صدمته بسيارة على جسر الأمير، وذلك بعد أن فشلت المحاولة الأولى لأحد رجال الشرطة فى اللحاق به.

وقال هايمى راموس، رئيس بلدية المدينة، إن الإصابات غير خطيرة، ومن بين المصابين رجل يبلغ 30 عاما بجرح فى الفخذ ناتج عن قرون الثور، وتم إجراء عملية جراحية له، وأيضا صبى عمره 9 سنوات بصدمة فى الوجه، وخرج 7 من المصابين من المستشفى.


الموندو : داعش يوسع التهديد الإرهابى فى المنطقة العربية



قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن تنظيم داعش يوسع نطاق التهديد الإرهابى ويحاول السيطرة على مدينة العراق بشكل كامل، وذلك بعد أن أعلنت مصادر عراقية قيام داعش بقتل 60 مدنيا وسط تحذيرات من ارتكاب مجازر ضد أبناء المدينة، فى الوقت نفسه أعلن مصدر عسكرى قصف التحالف الدولى للمواقع التى سيطر عليها داعش.

اليوم السابع -5 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن سيطرة داعش على الرمادى يجعلها تتحكم فى معظم العراق، وبهذا يكون التنظيم على وشك الاستيلاء على المدينة بأكملها وهو ما يزيد الوضع خطورة. وأوضحت الصحيفة أن طيران التحالف الدولى يحاول التخفيف من خطر داعش بشن غارات مكثفة على المواقع التى تسيطر عليها داعش فى الرمادى، حيث إن طيران التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية يشن غارات جوية مكثفة على المواقع التى سيطر عليها داعش أمس الجمعة.

وأعلن التنظيم من جهته فى بيان تداولته حسابات إلكترونية إرهابية، عن "اقتحام المجمع الحكومى الصفوى وسط الرمادى من قبل كواسر الأنبار"، ويستخدم التنظيم عبارة "الصفوى" للإشارة إلى الجيش العراقى الذى يتهمه بالتبعية لإيران.


إيه بى سى :الإسبان يحيون الذكرى الرابعة لاحتجاجات مايو الشبيهه بثورة يناير المصرية



يحتفل الإسبان بالذكرى الرابعة لانطلاق حركة 15 مايو والاحتجاجات الشعبية التى اجتاحت إسبانيا فى 15 مايو 2011 والتى كانت شبيهة بالثورة المصرية فى يناير من نفس العام، حيث إن الإسبان استلهموا ثورتهم من الثورة المصرية وميدان التحرير، وقاموا بالتجمع فى ميدان لا بويرتا ديل صول، وقام متظاهرون برفع الأعلام الإسبانية فضلا عن وجود آخرين قاموا برفع الأعلام المصرية.

اليوم السابع -5 -2015

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد خرجت مظاهرات ومسيرات شعبية بشكل مصغر فى الذكرى الرابعة من الاحتجاجات الشعبية 15 مايو والتى أطلق عليها الكثيرون "الثورة الإسبانية".

وأضافت أن قانون الإجهاض هو بطل الاحتجاجات هذا العام فى الذكرى الرابعة لـ15 مايو، حيث قام متظاهرون بكتابة "لا لقانون الإجهاض الفاشى"، حيث إن مشروع إصلاح قانون الإجهاض تعتبره الحركات النسوية عودة إلى الوراء فيما يتعلق بحقوق المرأة، وخرجت العديد من المظاهرات منذ تعديله، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة الإسبانية باحترام حقوق المرأة خاصة مشروع القانون الذى يمنع الإجهاض إلا فى حالات الاغتصاب أو فى حالة تعرض صحة الأم أو الجنين للخطر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة