8 أطعمة يمكن تناولها وقت الرجيم بسعرات أقل

الجمعة، 15 مايو 2015 11:30 م
8 أطعمة يمكن تناولها وقت الرجيم بسعرات أقل أطعمة يمكن تناولها وقت الرجيم
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعدد الأنظمة الغذائية الصحية التى تتبعها الفتيات للحصول على جسم صحى ومثالى فى نفس الوقت، ولكن هناك بعض الأطعمة التى تفضلها الفتيات وبسبب الأنظمة الغذائية تحرم منها، مما يجعلها فى حالة مزاجية سيئة، نظرا لحرمنها ممكن تحب، ويقدم الموقع الأمريكى "Womens Day" قائمة بـ8 أطعمة يمكن التحايل بهم على الأنظمة الغذائية دون زيادة عالية فى السعرات الحرارية.


اليوم السابع -5 -2015


الفشار من المسليات المقربة للفتيات، ويظن البعض أنه من الأطعمة الممنوعة من الأنظمة الغذائية، وهو الأمر الخاطئ، حيث يمكن للفتيات تناوله بكميات أقل من المعتاد وبدون إضافة طعوم عليه والتقليل الملح.


اليوم السابع -5 -2015


تعد الشيكولاتة من أوائل قائمة الممنوعات فى الأنظمة الغذائية لأنها تحتوى على سعرات حرارية عالية، ولكن الشيكولاتة الداكنة والتى تحتوى على نسبة عالية من الكاكاو لا تسبب ارتفاعا كبيرا فى السعرات الحرارية، ويمكن تناولها من وقت لآخر لتحسين الحالة المزاجية.


اليوم السابع -5 -2015


الدجاج واللحوم أطعمة مرغوب فيها فى الأنظمة الغذائية بشرط أن تكون خالية من الدهون، ولكن يتم تناولها بدون خبز، وهو الأمر المرهق لبعض الفتيات خاصة من محبى "الفاهيتا" فى العيش الصاج، ولكن بالنظر إلى أن "الفاهيتا" تحتوى على سلطة كثيرة مثل الخس والفاصوليا الحمراء والخيار والجبن والأفوكادو، نلاحظ أنها عناصر مفيدة ومغذية ومتاحة فى الأنظمة الغذائية، أما بالنسبة للعيش الصاج هناك بعض المطاعم تقوم به من الدقيق الأسمر مما يقلل فى السعرات الحرارية.


اليوم السابع -5 -2015


الآيس كريم، من أهم المسليات فى الصيف، ولا ننكر أن سعراته الحرارية تأتى من "الكريمر" المضاف إليه والنكهات الأخرى، يمكن للفتيات تناول الآيس كريم المصنوع من الحليب فقط بدون إضافة المكسرات وحلويات الشيبس.


اليوم السابع -5 -2015


إضافة "الكريمر" إلى القهوة يكسبه طعما مميزا، ولكن سعراته الناتجة تجعل الفتاة تشعر بالاكتئاب، ويمكن التحايل أيضا على فكرة "الكريمر" من خلال وضع الحليب بعد الغليان فى الثلاجة حتى يظهر القشدة الخاصة به على السطح ثم ننزعها ونضيفه إلى القهوة بعد ذلك.


اليوم السابع -5 -2015


هناك معركة حقيقية تتم داخل كل فتاة عند بداية النظام الغذائى، لأنها تجد منع تام لطعامها المفضل وهو البيتزا، ولكن يمكن التحايل على هذه المشكلة من خلال صنعها من حبوب القمح الكاملة، وإضافة ربع كوب من الصلصة خالية الدهون، وقطعة صغيرة من الجبن، والإكثار من الفلفل والمشروم وحلقات الطماطم لتحقيق أقصى قدر من الحصول على الألياف، أو إضافة اللحم منزوع الدهن.


اليوم السابع -5 -2015


البطاطا الحلوة، الجزر، البطاطس المقلية، أطعمة من بين قائمة الممنوعات فى الأنظمة الغذائية ويمك التحايل عليها من خلال إضافة القليل من الملح والزيت والكثير من البهارات المفضلة والشطة، ووضعها فى الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تكتسب مذاق القرمشة.


اليوم السابع -5 -2015


الفستق من المكسرات عالية السعرات الحرارية، ولكن تناولها خضراء بدون إضافة الملح عليها يقلل من هذه السعرات بالإضافة إلى تناوله فى بداية اليوم ثم ممارسة مهام العمل يساعد على حرقة سريعا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على

التعليق

سياسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة