"وكيل أوقاف كفر الشيخ"فى احتفال ذكرى الإسراء والمعراج: المحن تصنع الرجال

الخميس، 14 مايو 2015 12:42 ص
"وكيل أوقاف كفر الشيخ"فى احتفال ذكرى الإسراء والمعراج: المحن تصنع الرجال المحافظ والقيادات الشعبية والتنفيذية خلال الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت مديرية الأوقاف بكفر الشيخ ليلة أمس، احتفالية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بمسجد الاستاد حضرها الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية، وقد بدأ الحفل بآيات بينات من كتاب الله للشيخ أحمد عبد العظيم.

وألقى الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ الكلمة، وتناول فيها الدروس المستفادة من معجزة الإسراء والمعراج، وأشار إلى أن الظروف التى سبقت معجزة الإسراء والمعراج أشبه بما نحياه الآن، حيث المحن والأحداث التى تتعرض لها الأمة الإسلامية.

وقال الشيخ سعد الفقى، إن من دروس الإسراء والمعراج، أن المنح تولد من رحم المحن وأن بعد العسر يسرا، وأن الليل مهما أسود فالفجر قادم لا محالة.

وأكد الشيخ سعد الفقى، أن من الدروس أيضًا أن الأحداث والمحن هى التى تصنع الرجال وضرب مثالاً على موقف الصديق أبو بكر، وقد كان موقفًا نبيلاً ويحتذى به.

وأضاف الفقى، أن النبى صلى الله عليه وسلم فى معراجه رأى من آيات ربة الكبرى، فقد رأى أقوامًا تقرض شفاهم بمقاريض من نار، فسأل النبى صلى الله علية وسلم جبريل من هؤلاء، فقال إنهم خطباء من أهل الدنيا يأمرون بالمعروف وينسون أنفسهم.

وأكد الفقى، أن الحديث فى معناه أشمل وأعم فهناك من يتحدثون فى الاقتصاد يأمرون بالمعروف ويتناسون أنفسهم، وهكذا فى كل التخصصات، وأشاد الفقى بمواقف رجال الجيش والشرطة، وما يقدمونه من تضحيات.

وفى نهاية كلمته دعا الله لمصر والأمتين العربية والإسلامية بالاستقرار، ودعا للرئيس السيسى بالتوفيق والسداد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة