وزير خارجية بلجيكا: تصرفات إسرائيل تشكك فى رغبتها فى السلام

الخميس، 14 مايو 2015 08:31 م
وزير خارجية بلجيكا: تصرفات إسرائيل تشكك فى رغبتها فى السلام وزير الخارجية البلجيكى ديديه ريندرز
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية البلجيكى ديديه ريندرز اليوم الخميس أن قرارات السلطات الإسرائيلية بالاستمرار فى توسيع المستوطنات فى القدس الشرقية تثير "شكوكًا حقيقية" حول نواياها فى التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين.

وقال ريندرز - فى بيان صدر عن مكتبه اليوم ، ونقلته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية - إن موقف بلاده يتسق مع الموقف العام للاتحاد الأوروبي، محذرًا من أن تصميم إسرائيل على المضى قدمًا فى تنفيذ هذا القرار يهدد حل الدولتين ، ويلقى بظلال من الشك حول حقيقة التزامها بالسلام.

وكان ريندرز يعلق على قرار السلطات الإسرائيلية بتوسيع المستوطنات فى رامات شلومو (القدس الشرقية) ، مشيرًا إلى أن بلاده سبق أن طالبت السلطات الإسرائيلية فى نوفمبر 2014 بالتراجع عن هذا القرار ، الذى كان قد اتخذ فى ذلك الوقت.

وقال وزير الخارجية البلجيكى "إن الاستيطان غير شرعى وفقا للقانون الدولى وأنه يقوض جهود السلام مع الفلسطينيين".

ومن المقرر أن يناقش وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى مسألة الوضع فى الشرق الأوسط وتطورات عملية السلام خلال اجتماعهم الدورى الاثنين القادم فى بروكسل ، ويأملون فى أن يتم الإعلان رسميًا عن تشكيلة الحكومة الإسرائيلية الجديدة قبل هذا الموعد.
ويريد الاتحاد الأوروبى الاستمرار فى الدفع باتجاه تشجيع الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى على استئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ مدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة