محلب يصدر 11 قرارًا فى اجتماع الحكومة.. السماح لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتصرف فى أمواله لسداد المديونيات أبرزها..ويوافق على إقامة منطقة استثمارية لشركة الفطيم بالمعادى والقطامية

الخميس، 14 مايو 2015 07:47 م
محلب يصدر 11 قرارًا فى اجتماع الحكومة.. السماح لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتصرف فى أمواله لسداد المديونيات أبرزها..ويوافق على إقامة منطقة استثمارية لشركة الفطيم بالمعادى والقطامية محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، 11 قرارًا خلال الاجتماع الأسبوعى للمجلس، اليوم الخميس.

الحكومة تسمح لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتصرف فى أمواله لسداد المديونيات


وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1979 فى شأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وينص التعديل على إضافة مادة وثلاثة بنود جديدة إلى القانون المشار إليه، على نحو يسمح لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالتصرف فى أمواله وفقًا للقواعد والإجراءات، التى يصدرها رئيس مجلس الوزراء، بناء على عرض رئيس مجلس الأمناء، وذلك على النحو الذى يسمح للاتحاد بأداء جزء من المديونيات المستحقة عليه، والتى شهدت تزايدًا خلال الفترة الأخيرة نتيجة المهام الجسام الملقاة على عاتقه.


الموافقة على الدعم الموحد لمصر للحد من الفقر وتحقيق التنمية الاقتصادية


كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على مذكرة التفاهم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبى، بشأن إطار الدعم الموحد 2014/2015، وذلك فى إطار آلية الجوار الأوروبية للفترة 2014/2015، الموقعة فى شرم الشيخ بتاريخ 14/3/2015.

وتتمثل أولويات الدعم فيما يتعلق بإطار الدعم الموحد لمصر خلال الفترة 2014/2015، فيما يلى: الحد من الفقر، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلى، وبناء شبكة الحماية الاجتماعية، التى تساعد فى دعم نمو مصر الاقتصادى الشامل، وتساهم فى خلق فرص العمل.

كما تتضمن الأولويات دعم الحكومة المصرية فى المضى فى سياساتها الهادفة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال توفير بيئة مواتية للأعمال لضمان التعافى الاقتصادى.

وتتضمن مذكرة التفاهم قائمة استرشادية بالبرامج ومخصصاتها، ويتم تنفيذ هذه البرامج من خلال إبرام اتفاقيات تمويلية بين الجانب المصرى والاتحاد الأوروبى.. ووفقًا لمذكرة التفاهم تنفذ المجالات الممولة فى إطار أولويات الدعم خلال الفترة من 2014/2015، بموافقة مصر والاتحاد الأوروبى، ويمكن أن تشارك فى ذلك منظمات المجتمع المدنى، كلما كان ذلك مناسبًا وبما يتوافق مع القوانين المحلية ولوائح الاتحاد الأوروبى.. وتبلغ المخصصات التأشيرية لمصر بموجب إطار الدعم الموحد للفترة 2014/2015 من 210 إلى 257 مليون يورو.

الحكومة توافق على إقامة منطقة استثمارية لشركة الفطيم بالمعادى والقطامية


كما وافق مجلس الوزراء على طلب شركة ماجد الفطيم العقارية إقامة منطقة استثمارية للأنشطة التجارية والأنشطة المكملة لها"المعادى سيتى سنتر" بالقطامية على مساحة 98168.19 م على الطريق الدائرى- بمنطقة المعادى – القاهرة، وسيتم ضخ استثمارات تقدر بحوالى 3.9 مليار جنيه خلال عامين، ومن المقرر توفير 42 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالمشروع، الذى سبق توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، وذلك فى إطار متابعة الحكومة لتنفيذ المشروعات، التى تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.


مجلس الوزراء يوافق على تعديلات بقانون الهيئة القومية للأنفاق


كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983، بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق.

وتتعلق التعديلات على القانون بالمواد الخاصة بتحديد الاختصاصات المتعلقة بالهيئة القومية للأنفاق، والمهام الخاصة بها والتى من أبرزها إجراء الدراسات والبحوث الفنية والتعاقد مع جهات الخبرة المحلية والأجنبية ووضع أسس ومواصفات المشروعات وتنفيذ تلك المشروعات سواء بنفسها أو بالاشتراك مع غيرها.

كما تنص التعديلات على البنود التى تتكون منها موارد الهيئة القومية للأنفاق، والشروط الخاصة بمنح التزامات المرافق العامة للمستثمرين، بالإضافة إلى القواعد الخاصة بتحديد أسعار الخدمات التى تقوم بها الهيئة.

الموافقة على إيجار مبنى فى مشروع تطوير مطار شرم الشيخ الدولى


كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية إيجار منته بالتمليك، بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الإسلامى للتنمية، بشأن بناء وإيجار مبنى فى مشروع تطوير مطار شرم الشيخ الدولى "المرحلة الثانية"، والموقعة فى شرم الشيخ بتاريخ 14/3/2015.

ويشتمل المشروع فى مرحلته الثانية على إنشاء الجزء المتبقى من مبنى صالة الركاب الجديدة، حيث يشتمل هذا الجزء على بناء المرافق الضرورية واللازمة لتشغيل المبنى من نظام تكييف الهواء والتهوية والتدفئة والنظام الكهربائى ونظام إدارة المبنى وأنظمة الوقود، وإنشاء مبانى خدمة الحافلات ومحطة تبريد مياه التكييف، وطرق ومداخل الوصول والأعمال الإنشائية اللازمة، وتجهيزات محطة معالجة مياه الصرف الصحى، والأعمال التحضيرية ذات العلاقة بمهبط الطائرات.

الموافقة على إيجار معدات لاستخدامها فى مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط


ومن ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية إيجار منته بالتمليك، بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الإسلامى للتنمية، بشأن إيجار معدات لاستخدامها فى مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط بجمهورية مصر العربية، والموقعة فى شرم الشيخ بتاريخ 14/3/2015.

الحكومة توافق على تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة لصالح محافظة الجيزة


كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 85.3 فدان، تعادل 358330.68 مترا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية جرزا مركز العياط، لصالح محافظة الجيزة، لاستخدامها فى الأنشطة العمرانية وإقامة وحدات سكنية عليها ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.

كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص عمارتين من عمارات وزارة الإسكان بمدخل مدينة حوش عيسى بمحافظة البحيرة، لتكون مقرًا مؤقتًا لمحكمة ونيابة مركز دمنهور بمحافظة البحيرة.

النزاع القائم بين محافظة مطروح والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية
تم عرض نتائج أعمال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 480 لسنة 2015 لسرعة اتخاذ اللازم بشأن مسار مصرف عموم الشركات بالساحل الشمالى الغربى، ومقترح حل النزاع القائم بين محافظة مطروح والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بشأن مساحة 42 ألف فدان بمراكز الحمام والعلمين والضبعة.

تخصيص قطع الأراضى المقام عليها مشروع الإسكان لصالح صندوق تمويل الإسكان


ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بأن يؤول تخصيص جميع قطع الأراضى المقام عليها مشروع الإسكان الاجتماعى وملكية الوحدات المقامة على تلك الأراضى لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى.


فتح باب الحجز بمشروع بيت الوطن "المرحلة الثالثة"


كما وافق مجلس الوزراء على فتح باب الحجز بمشروع بيت الوطن "المرحلة الثالثة" طبقًا للشروط التالية، الأولوية للفرد فى حجز قطعة واحدة وفى حالة الانتهاء من التخصيص يمكن حجز قطعة ثانية لمن حول مبالغ أخرى حتى تاريخ غلق الحجز 25/3/2015 طبقا للأسبقية، وألا يكون قد سبق له حجز أى قطعة فى هذا المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية، واستمرار عدم الحجز للقصر، كما حدث فى المرحلة الثانية، وألا يقل سن الحاجز عن 21 سنة، والتخصيص للمتقدمين بمدينة القاهرة الجديدة فقط، حيث يتوافر بها أراض مع السماح للمتقدمين لمدينة الشيخ زايد أو دمياط الجديدة بالتحويل للقاهرة الجديدة، والاستلام سيبدأ بعد الانتهاء من تسليم المرحلتين الأولى والثانية، والإبقاء على سعر المتر المربع طبقا للمرحلة الثانية مع تثبيت سعر الدولار، والذين تم تسجيل تحويلاتهم ولم يقوموا بالحجز طبقًا لأسبقيتهم، يمكن السماح لهم بالحجز بالمرحلة الثالثة، وذلك بعد تسجيل تحويلات استحقاق 25/3/2015.


موضوعات متعلقة..


- مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعى ومحلب يحيل انقطاع البث عن ماسبيرو للنيابة.. ويخصص منفذًا كبيرًا من أفرع عمر أفندى كمعرض للصناعات الصغيرة.. ووزير التموين: لدينا مخزون قمح يكفح حتى نهاية أغسطس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة