مجلة أمريكية:الأضرار الناجمة عن أعمال شغب بالتيمور تقدر بـ9 مليون دولار

الخميس، 14 مايو 2015 12:41 م
مجلة أمريكية:الأضرار الناجمة عن أعمال شغب بالتيمور تقدر بـ9 مليون دولار أعمال الشغب فى بالتيمور
واشنطن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسح فيدرالى أن الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب التى اندلعت فى بالتيمور الامريكية اثر وفاة فريدى جراى البالغ من العمر 25 عاما، قدرت بنحو 9 ملايين دولار على الأقل.

وذكرت مجلة "تايم" الأمريكية إن المسح الذى أجرته الوكالة الأمريكية (إس بى ايه) - إدارة الأعمال الصغيرة- قدر الأضرار التى لحقت بأكثر من 30 شركة بنحو 8 ملايين و927 الف دولار، و قدرت تلفيات منزل واحد بما لا يقل عن 60 ألف دولار ..و ذلك خلال اعمال العنف الذى اندلع فى الفترة من 25 أبريل وحتى 3 مايو.

وأشارت المجلة إلى الأضرار الصغيرة التى تم الإبلاغ عنها بواسطة 254 شركة ومنزل آخر، مما دفع السيناتور باربرا ميكولسكي، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية ميريلاند، للضغط من أجل إنشاء مركز للكوارث من أجل مساعدة أصحاب الشركات.

وأضاف مكتب رئيس بلدية بالتيمور أن 144 مركبة و15 مبنى تم حرقهم خلال أعمال العنف، فيما أشارت إدارة مكافحة الحرائق فى بالتيمور إلى أن هناك 61 حالة حريق أحدثت أضرارا هيكلية جسيمة فى المبانى ناتجة عن حوادث مثل الحرق المتعمد والنهب يومى 27 و28 أبريل الماضي.

يذكر أن وفاة فريدى جراى فى التاسع عشر من شهر أبريل الماضى متأثرا بجروح أصيب بها بعد أن اعتقلته الشرطة، فجرت موجة من الاحتجاجات وأعمال شغب فى بالتيمور ويوما من الحرائق المتعمدة وأعمال النهب فى البلدة التى يغلب السود على سكانها وتم توجيه اتهامات إلى ستة من ضباط الشرطة.

وتعد تلك القضية أحدث قضية تتسبب فى غضب بشأن أساليب تطبيق القانون فى الأحياء ذات الدخول المنخفضة لسكانها فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة