أكرم القصاص - علا الشافعي

منذ عزل مرسى..

للمرة الثالثة.. جماعة الإخوان ترسل وفدا لواشنطن للتحريض ضد مصر

الخميس، 14 مايو 2015 02:16 م
للمرة الثالثة.. جماعة الإخوان ترسل وفدا لواشنطن للتحريض ضد مصر محمد مرسى الرئيس الأسبق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جماعة الإخوان، عن توجه وفد جديد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، لمخاطبة مسئولين أمريكيين ومطالبتهم بوقف دعم واشنطن لمصر خلال الفترة المقبلة.

وتعد هذه الزيارة هى الثالثة لقيادات الإخوان منذ عزل محمد مرسى، حيث سبقها إرسال وفد فى شهر فبراير الماضى التقى فيه مسئوليون بالكونجرس الأمريكى، ووزارة الخارجية الأمريكية.

وفد إخوانى يطير إلى أمريكا


وقال المجلس الثورى الذى دشنته جماعة الإخوان من تركيا، فى بيان له، إن الوفد تترأسه الدكتورة مها عزام رئيسة المجلس، ويضم عددا من الأعضاء، لم يكشف عنهم سيقومون بتنظيم عدة ندوات ومقابلة عدد من المسئولين للحديث حول الأوضاع التى تشهدها مصر.

وتتضمن الزيارة تصعيدا إخوانيا للمطالبة بتدويل قضية الإخوان، وضرورة إعادة الإخوان والفصائل الإسلامية للمشهد السياسى من جديد، وتوقف الإدارة الأمريكية عن دعم النظام الحالى، والزعم بأن الأوضاع فى مصر لن تؤدى لاستقرار المنطقة فى الوقت الحالى، وأن عودة الإخوان للمشهد السياسى سيضمن استقرار الشرق الأوسط.

وتشمل الزيارة مطالبة من وفد الإخوان للإدارة الأمريكية بضرورة دعم الحراك الذى تنظمه الجماعة من خلال المظاهرات، والزعم بأن المظاهرات لن تنتهى دون عودة الإخوان للمشهد السياسى.

قيادات بالإخوان تسيطر على مراكز الأبحاث وتسهل زيارات الجماعة بقيادات بالإدارة الأمريكية

فيما قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الإخوان تعتمد على الإدارة الأمريكية لتنفيذ مشروعها المنصب حاليا حول العودة للمشهد السياسى، نظرا لسيطرة عدد من أعضاء الإخوان، على مراكز الأبحاث فى أمريكا ووجود متعاطفين معهم فى الكونجرس الأمريكى.

وأضاف فهمى لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تعلم بأن واشنطن تعد مركز صنع القرار فى العالم، كما أن أمريكا تريد عودة الإخوان حتى تضمن من خلالهم تحقيق أهدافها لذلك تتلاقى المصالح مع بعضها البعض.

وأوضح فهمى أن الإخوان تريد من أمريكا وقف أى صفقات مع مصر ما يساهم فى الضغط على السلطات المصرية، كى تسمح للجماعة بالعودة للحياة السياسية من جديد، لافتا إلى أن توقيت الزيارة يأتى تزامنا مع قرب النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، لذلك تريد جماعة الإخوان استغلال هذه القضية لتدويلها.

الدرديرى همزة الوصل بين الإخوان وأمريكا


فيما قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن عبد الموجود الدرديرى، المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، هو همزة الوصل بين الإخوان وقيادات بالإدارة الأمريكية ويسهل لهم تلك الزيارات.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحاتٍ له أن جماعة الإخوان دائما ما توهم الإدارة الأمريكية أنها ترعى حقوق جميع المصريين وأنها تمثل الشعب المصرى، كما تهددها باستمرار العمليات الإرهابية حال عدم دعم أمريكا لها للعودة إلى المشهد السياسى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة