دى ميستورا يلتقى ممثلين لروسيا وبريطانيا ومعارضين سوريون فى إطار مشاورات جنيف

الخميس، 14 مايو 2015 07:46 م
دى ميستورا يلتقى ممثلين لروسيا وبريطانيا ومعارضين سوريون فى إطار مشاورات جنيف دى ميستورا
جنيف أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت جيسى شاهين المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص للازمة السورية ستيفان دى ميستورا أنه وكجزء من المشاورات الجارية فى جنيف التقى المبعوث الخاص اليوم الخميس مع وفد من الاتحاد الروسى برئاسة الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف أليكسى بورودافكين ، حيث ناقشا سبل دعم الفرقاء السوريين فى حراكهم الرّامى إلى إطلاق عملية سياسية ، فضلا عن دور الأمم المتحدة والدول الإقليمية والدوليّة فى هذا المجال.

وأضافت شاهين أن دى ميستورا التقى أيضا وفدا من المملكة المتحدة برئاسة سايمون جاس المدير العام السياسى بوزارة الخارجية والكومنولث والذى تشارك ودى ميستورا وجهة نظر حكومته تجاه الوضع فى سوريا وفى المنطقة كما عرض غاس وجهات نظر حكومته بشأن سبل دعم جهود الأمم المتحدة للمساعدة فى التوصل إلى حل سياسى فى سوريا.

ونوهت بأن مبعوث الأمم المتحدة ناقش إمكانيّة التوصل إلى حل سياسى للصراع السورى مع الباحث السورى والناشط السياسى السيد سمير تقى الذى يشغل حاليا منصب مدير عام مركز بحوث الشرق فى دبى ، كما ناقشا الوضع فى سوريا وفى المنطقة.

من جانب آخر ، استقبل دى ميستورا مبعوث الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية هيثم المالح الذى سلّم دى ميستورا رسالة موجّهة إليه من قبل الائتلاف تضمّنت شرحاً وتوضيحاً لموقف الائتلاف بشأن سبل حل الصراع فى سوريا ، وحثّ دى ميستورا الائتلاف على الاستمرار فى المساهمة فى مشاورات جنيف.

وفى نهاية الجلسات اليوم ، قال دى مستورا أن تلك المناقشات التى جرت مع المحاورين السوريين والدوليّين كانت تذكيرا صارخا آخر نابعاً من شعور مشترك بوجوب الحاجة الملحة لمساعدة الشعب السورى على التوصل إلى حل سياسى وإنهاء الصراع ، وشدد على إلتزام الأمم المتحدة بتكثيف جهودها فى هذا الصدد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة