الطراد "موسكو"يتوجه إلى البحر المتوسط للمشاركة فى مناورات روسية - صينية

الخميس، 14 مايو 2015 03:57 م
الطراد "موسكو"يتوجه إلى البحر المتوسط للمشاركة فى مناورات روسية - صينية قطع بحرية روسية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبحر الطراد "موسكفا" (موسكو)، الصاروخى التابع لأسطول البحر الأسود الروسى ، اليوم الخميس من قاعدة سيفاستوبول البحرية، متوجها إلى البحر الأبيض المتوسط للمشاركة فى مناورات "التعاون البحرى - 2015" الروسية - الصينية هناك .

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - فى بيان أصدرته ونقلته وكالة أنباء /ٍسبوتنيك/ الروسية - أن هذه المناورات، التى بدأت فى 11 مايو الجارى وتستمر عشرة أيام بمشاركة 9 قطع بحرية روسية وصينية، تهدف إلى تعميق التعاون بين روسيا والصين فى مواجهة التهديدات لأمنهما البحرى .

وأضاف البيان أن المهمة الرئيسية التى ستتدرب عليها قوات الأسطولين الروسى والصينى هى حماية أمن الملاحة فى البحار البعيدة .. مشددا على أن هذه المناورات غير موجهة ضد أى طرف ثالث، ولا صلة لها بالوضع المتوتر فى هذه المنطقة .

ومن جانبها، وصفت وزارة الخارجية الصينية هذه المناورات بأنها المناورات البحرية المشتركة الأولى التى تجريها الصين وروسيا فى حوض البحر الأبيض المتوسط .

وقد احتضنت مدينة نوفوروسيسك الروسية المطلة على البحر الأسود، يوم الاثنين الماضي، حفل افتتاح مناورات "التعاون البحرى - 2015"، بحضور الأدميرال ألكسندر فيدوتينكوف نائب القائد العام للأسطول البحرى الحربى الروسي، والأدميرال دو تسينتشينغ نائب قائد القوات البحرية الصينية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة