"الأوروبية لحماية الثدييات البحرية": هناك مخاطر على الحياة بالبحر الأحمر

الخميس، 14 مايو 2015 06:41 م
"الأوروبية لحماية الثدييات البحرية": هناك مخاطر على الحياة بالبحر الأحمر محافظة البحر الأحمر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت الجمعية الأوروبية لحماية الثدييات البحرية، محافظة البحر الأحمر، ووزارة البيئة المتمثلة فى جهاز شئون البيئة بالمحافظة، للتحذير من وجود تجاوزات ومطاردات، للدرافيل والكائنات البحرية بالبحر الأحمر، وخاصة الغردقة، من قبل العاملين فى النشاط البحرى السياحى، وأكدت فى خطابها أن هناك مخاطر تهدد حياة الحياة البحرية بالبحر الأحمر.

أثارت تلك الخطابات تساؤلات لدى العديد من المهتمين بحماية الحياة البحرية والبرية عن جدوى الملايين التى انفقتها وزارة البيئة فى دعم المحميات الطبيعية فى البحر الأحمر.

وقال أحد العاملين فى النشاط البحرى، والذى رفض ذكر اسمه، أن هناك عدد من النشطاء من العاملين فى مجال البيئة البحرية، قاموا بتحرير محضر ضد وزير البيئة بصفته ومحافظ البحر الأحمر، حمل المحضر رقم 43 إدارى يتهمون فيه وزير البيئة بالإهمال فى حماية مواقع الغطس والشعاب المرجانية والثدييات البحرية.

كما أكد المصدر على انتشار أعمال الصيد الجائر بشكل غير طبيعى فى البحر الأحمر، حيث قامت قوات حرس الحدود والقوات البحرية بضبط العديد من الكائنات البحرية قبل تهريبها إلى خارج مصر وانتشرت تلك التجارة فى ظل غياب كامل لمحميات البحر.

وأشار المصدر إلى أن ذلك الخطاب الذى أرسلته الجمعية الأوروبية لحماية الثديات والحيتان ليس الأول، فقد أرسلت من قبل شركات سياحية ومنظمات اوروبية عاملة فى مجال حماية الحياة البرية فى سبتمبر الماضى إلى الحكومة المصرية تحذرها من عدم وجود إطار منظم لحماية الثدييات البحرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة