شبح الظلام فى المحافظات يتواصل..استياء المواطنين بالفيوم والغربية بسبب تكرار انقطاع التيار..أهالى الأقصر والمنيا وبنى سويف ينتظرون انفراج الأزمة..ومصادر: انخفاض مرات الانقطاع إلى واحدة أو اثنتين يوميا

الأربعاء، 13 مايو 2015 04:07 م
شبح الظلام فى المحافظات يتواصل..استياء المواطنين بالفيوم والغربية بسبب تكرار انقطاع التيار..أهالى الأقصر والمنيا وبنى سويف ينتظرون انفراج الأزمة..ومصادر: انخفاض مرات الانقطاع إلى واحدة أو اثنتين يوميا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات – إيمان مهنى _ أحمد مرعى _ محمد عز _ رباب الجالى _ هانى فتحى _حسن عبد الغفار


لا يزال شبح الظلام وتكرار انقطاع التيار الكهربائى يتواصل بعدد من محافظات الجمهورية، ويواصل أهالى الشرقية مأساتهم مع انقطاع التيار الكهربى تزامناً مع بدء الفصل الصيفى من كل عام، بالرغم من تاكيدات المواطنين أن الأزمة أقل من العام الماضى إلا أنهم مازالوا يعانون بسبب ذلك، بينما رفض المسئولين الاعتراف بالأزمة و اعتبروها شكوى فردية، والمصادر تحمل الأعمال التخربيبة السبب.

يقول محمد أمين من الزقازيق، إن التيار الكهربائى مازال غير منتظم، مثل السنوات السابقة وإلا أنة يقطع كل يومين أو ثلاثة بينما فى الماضى كان ثلاث مرات فى اليوم.

وأشار مصدر مسئول بمديرية الكهرباء بالشرقية إلى أن الأزمة بسبب الأعمال التخريبية التى تتعرض لها أبراج الضغط العالى ومحولات الكهرباء، ما يؤثر بالسلب على المواطنين، ويتم قطع التيار عن المنطقة من ساعة إلى ساعتين لحين إصلاح العطل أو استبدال المحول .

من جانبه نفى المهندس محمد عبد الحكم مدير شركة توزيع الكهرباء بالشرقية، لليوم السابع، وجود أى أزمة وأو انقطاع للتيار فى كافة أرجاء المحافظة، واعتبر شكاوى المواطنين وقائع فردية، وطلب أصحابها بالتقدم بشكوى لمتابعة أسباب الانقطاع .

انفراجة فى ازمة انقطاع التيار الكهربائى بالاقصر


وشهدت محافظة الأقصر انفراجة كبيرة فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى، بعدما انحصرت مرات انقطاع التيار الكهربائى إلى مرة أو مرتين فقط خلال الـ72 ساعة الماضية، وذلك عقب وعود محمد بدر محافظ الأقصر للمواطنين منذ أربعة أيام بحل الأزمة، بعدما وصلت مرات الانقطاع لأكثر من 7 مرات يومياً.

هروب السائحين من تكرار انقطاع الكهرباء


وكان قد تسبب انقطاع التيار الكهربائى بعاصمة السياحة بمصر بمحافظة الأقصر فى هروب عدد كبير من السائحين من المحافظة وعدم استكمالهم للجولات، وسادت وقتها حالة من الغضب الشديد بين أبناء محافظة الأقصر، بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى، فكانت تصل فى بندر الأقصر فقط من 6 لـ8 مرات فى اليوم، وهو ما أدى إلى تلفيات كبيرة بالأغذية فى المحلات والمنازل.

وكيل وزارة الكهرباء: ازمة انقطاع التيار الكهربائى انتهت تماماً بالمحافظة


من جانبه قال المهندس حجاج عبده، وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع التوزيع بالأقصر، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائى شارفت على الانتهاء تماماً بالمحافظة، موضحا أن عملية الانقطاع خلال الأيام الماضية كانت تأتى فى إطار تعليمات مركز التحكم القومى بالقاهرة بتخفيف الأحمال، بسبب مشكلة وعطل فنى بالشبكة القومية فى المنطقة ما بين سمالوط والقاهرة، وتم إصلاحه بمعرفة رجال وزارة الكهرباء، مضيفاً أن تطبيق عملية تخفيف الأحمال على جميع مناطق المحافظة دون استثناء، إلا فى المستشفيات ومطحن الاتحاد وشركة المياه والصرف الصحى.

وكان محمد بدر محافظ الأقصر قد أعلن أن ما حدث من انقطاعات للكهرباء فى مختلف المحافظات بسبب تعرض أحد أبراج الضغط العالى لعمل تخريبي، وتفجير برج بخط سمالوط – القاهرة، مؤكداً أنه أجرى اتصالاً بوزير الكهرباء المهندس محمد شاكر لبحث أزمة انقطاع التيار وعرض شكاوى المواطنين بالمحافظة، ووعده الوزير بحل الأزمة سريعاً، وهو ما ظهر جلياً بالمحافظة حتى الآن.


وأشار محافظ الأقصر إلى أنه ناقش مع وزير الكهرباء التحديات التى تواجه انقطاع الكهرباء بمحافظة السياحة الأولى بمصر، والحلول التى تم التوصل إليها لمواجهة تلك التحديات، حتى لا يتكرر ما حدث فى الصيف الماضى، ولكى يساعد فى عدم نزوح وهروب السائحين من المحافظة.

غضب شعبى بسبب تكرار انقطاع الكهرباء بالغربية


سادت حالة من الغضب بين أهالى وسكان محافظة الغربية بسبب عودة ظاهرة انقطاع الكهرباء، وشهدت المدن والقرى والأحياء حالات مستمرة لانقطاع التيار الكهربائى بحجة عمليات تخفيف أحمال لمدد متفاوتة وزادت الظاهرة فى القرى النائية.

وشهدت عشرات القرى التابعة لمراكز زفتى والسنطة وقطور قطع التيار لمدد طويلة أكثر من ساعتين وثلاث فى المرة الواحدة، مثلما حدث فى قطور وسملا ودمياط، وكذا قرى حنون والغريب ونهطاى وشرشابة وميت المخلص وحانوت وكفر ششتا فى زفتى، وكفر كلا الباب ومسهلة وتطاى بالسنطة
والأهالى يلجئون للمولدات

على صعيد آخر لجأ الأهالى لاستخدام المولدات الكهربائية خاصة فى مدينتى طنطا، والمحلة، وانتشرت الشوارع بالمولدات التى تصدر أصوات عالية جدا أمام المحلات التجارية والشوارع الحيوية، كما تتسبب فى انتشار ظاهرة عوادم المولدات.

استمرار انقطاع الكهرباء عن عشرات القرى بالفيوم


لليوم الثالث على التوالى استمر الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى عن عشرات القرى بمراكز محافظة الفيوم حيث شهدت قرى مراكز يوسف الصديق وابشواى وطامية وسنورس وأطسا انقطاع التيار الكهربائى عدة مرات فى اليوم الواحد
.

معاناة الأهالى من تكرار انقطاع الكهرباء


واشتكى الأهالى من الانقطاع المتكرر للكهرباء، مؤكدين أنهم يعانون الأمرين عند انقطاع التيار الكهربائى خاصة أن أبنائهم يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية وتلاميذ الثانوية العامة يستعدون لتأدية الامتحانات وانقطاع التيار الكهربائى لا يمكنهم من المذاكرة.

وأشار الأهالى إلى أنهم قاموا بالاتصال عدة مرات بشبكات الكهرباء بكل مركز يقيمون فيه وكانت الإجابة أن سبب الانقطاع لتخفيف الأحمال رغم أنه كانت هناك تصريحات من المسؤلين منذ يومين بأنه تم تركيب أبراج إضافية وإصلاح الأعطال وأن الكهرباء لن يتم انقطاعها بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا.

وتسائل الأهالى: "إذا كان يتم تخفيف الأحمال بهذا الشكل ونحن فى بداية فصل الصيف ولم يتم البدء فى استخدام التكييفات والمراوح بكل طاقتها فكيف يكون الوضع فى الشهور القادمة؟"،مطالبين المسؤلين بحل الأزمة بشكل عاجل .

الأهالى يطالبون بعدالة فى عملية تخفيف الأحمال


وتابع الأهالى: "كانت هناك ضرورة لتخفيف الأحمال يجب أن يكون هناك عدالة فى تنفيذ عملية تخفيف الأحمال ولا يتم انقطاع الكهرباء بقرى وعزب بعينها بعشرات المرات فى اليوم الواحد ولا تنقطع فى قرى ومدن أخرى كما أن المؤسسات الحكومية بها مئات من أجهزة التكييف والمراوح التى تعمل بكامل طاقتها طوال فصل الصيف، مؤكدين أنه إذا تم التطبيق العادل لتخفيف الأحمال لن تكون هناك أزمة.

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بالمنيا


انتهت منذ يومين أزمة انقطاع الكهرباء، بعد أن كانت قد شهدت حالة من الارتباك بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء والذى تجاوز فى اليوم عدد مرات الانقطاع 10 مرات مما آثار حالة الاستياء والغضب بين المواطنين.

استقرار الكهرباء وعدم الانقطاع


فيما تشهد المنيا استقرار فى عدم الانقطاع للتيار الكهربائى أو انخفاض فى عدد مرات الانقطاع بما لا يؤثر على سير العمل داخل المحافظة.

وكان مواطنين من المنيا قد تقدموا بالعديد من الشكاوى فى شركة الكهرباء بسبب تأثير انقطاع الكهرباء على الأجهزة المنزلية والتى وصلت لدرجة احراق بعض الأجهزة فى كثير من المنازل.

كما عاد ارتفاع أسعار المولدات الكهربائية إلى الارتفاع من جديد تحسبا لتكرار عمليه الانقطاع.

انتظام التيار الكهربائى ببنى سويف لليوم الثالث


تشهد محافظة بنى سويف انتظام للتيار الكهربائى لليوم الثالث على التوالى بعدما شهدت المحافظة على مدار يومين انقطاع الكهرباء لأكثر من عشر ساعات فى بعض الأماكن.

من جانبه أكد المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف لليوم السابع أنه عقد فى وقت سابق اجتماعاً موسعاً مع مسئولى قطاع الكهرباء بالمحافظة لبحث كيفية حل أزمة انقطاع الكهرباء التى شهدتها المحافظة، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالا تليفونيا بوزير الكهرباء لسرعة الانتهاء من الأعطال.

يذكر أن محافظة بنى سويف شهدت انقطاع للتيار الكهربائى نتيجة تفجير برجين كهرباء جهد 500 كيلو فولت بالنقطة 376 بناحية كوم أوشيم بالفيوم .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة