بدء تجارب تشغيل كروت الجوازات الجديدة فى مطار القاهرة

الأربعاء، 13 مايو 2015 02:58 م
بدء تجارب تشغيل كروت الجوازات الجديدة فى مطار القاهرة اللواء طيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء طيار أحمد جنينة، رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى، واللواء طارق فتحى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة أعمال بدء تجارب تشغيل كروت الجوازات الجديدة داخل صالات المطار اليوم الأربعاء .

وأوضح جنينة خلال متابعة تنفيذ التجربة، أنها أولى تجارب تشغيل كروت الجوازات الجديدة ومتابعة إنهاء إجراءات الجوازات إلكترونيا عن طريق بوابات مزودة بأجهزة تقوم بالعمل من خلال الكروت، ويتم مطابقة قاعدة البيانات الأساسية الموجودة بالكارت الذى قام الراكب بتحريره.

وأشار إلى أن النظام الحديث يقوم بإصدار تأشيرات الخروج ليتم إنهاء إجراءات الجوازات فى دقائق معدودة، وذلك نظير اشتراك سنوى يقوم الراكب بالتعاقد مع شركة الميناء لاستخدام هذا النظام بالتعاون مع وزارة الداخلية والجوازات نظير مبلغ 2000 جنيه .

وقال جنينة إن النظام الجديد يوفر الجهد والوقت للراكب، حيث ينهى إجراءاته فى أسرع وقت ممكن دون الوقوف فى طوابير الجوازات، ومن المقرر أن يتم افتتاحه خلال الفترة القادمة.

وأوضح أشرف رضا مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة أن الحصول على كارت الجواز الإلكترونى يتم من خلال إدارة النظم والمعلومات بالمطار حيث يتم أخذ بيانات الراكب وبصمات اليد والوجه وتسجيل البيانات على الكارت وقبل السفر يتم فحصه أمنيا وتظهر النتيجة خلال ٢٢ ثانية.

ويتم تحديث بيانات مستخدم الكارت أولا بأول لإدراج أى شىء قد يقيد ضده ويجعله على قوائم الترقب والانتظار أو منع السفر أو الدخول.
اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة