الخرس الزوجى يهدد العلاقة الزوجية بالانهيار

الأربعاء، 13 مايو 2015 08:00 ص
الخرس الزوجى يهدد العلاقة الزوجية بالانهيار الخرس الزوجى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخرس الزوجى من المشكلات التى تظهر بعد السنة الأولى من الزواج، حيث تتراكم الخلافات بين الزوجين ويلتزم الرجل الصمت وهو ما يزعج الزوجة بشكل كبير.

تتحدث زينب محمد مهدى، المعالج النفسى واستشارى العلاقات الأسرية، عن هذه المشكلة وكيفية حلها، وتوضح لـ"اليوم السابع" أنه بعد مرور أول سنة فى الزواج يبدأ الزوج فى الصمت الذى يحير الزوجة ويجعلها تتساءل عن السبب وراء هذا الصمت، مضيفة أنها تجد الزوج لا يبادلها الحديث وكأن ليس لها وجود فى المنزل نهائيًا وهو ما يجعلها تشعر بالضيق.

وتشير إلى أنه قبل الزواج يتحدث الرجل مع خطيبته ويتبادلان الحديث المثمر سواء عن حياتهما أو عنهما بشكل شخصى، ولكن بعد الزواج يتغير الأمر، مضيفة أن المرأة عندما تتحدث مع زوجها عن مشكلته أو السبب وراء صمته، فيرد بالاستهزاء وقول الكلمات الجارحة، حتى تبدأ هى الأخرى فى الابتعاد عنه، وهو ما يسبب التفكك الأسرى نتيجة هذه المشكلة الصعبة التى تؤدى بالزواج إلى الانهيار.

وعن أسباب الخرس الزوجى توضح زينب محمد مهدى، أن أهم أسباب هذا الخرس هو الضغوط المادية والمهنية التى تكون على عاتق الزوج نتيجة ظروف المعيشة الصعبة التى تجعل الرجل يفضل التفكير طيلة الوقت فى حل مثل هذه المشكلة بدلا من التحدث مع زوجته.

وتضيف أن من أسباب الخرس أيضاً الملل الذى يحدث فى العلاقة الزوجية وفى المنزل، نظرًا لعدم وجود عامل التجديد فى العلاقة وهو ما يجعل الرجل يريد أن يعرف امرأة أخرى ليبدأ معها المشوار من جديد.

وتشير إلى أن من أهم أسباب الخرس الزوجى أيضًا أن يكون الزوج من الشخصيات الانطوائية الخجولة قليلة الكلام التى تميل للعزلة، وهذا لن يختلف قبل الزواج عن بعده.



1- الصمت بين الزوجين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة