اتفاق بين الفاتيكان والفلسطينيين حول وضع الكنيسة الكاثوليكية

الأربعاء، 13 مايو 2015 05:03 م
اتفاق بين الفاتيكان والفلسطينيين حول وضع الكنيسة الكاثوليكية بابا الفاتيكان البابا فرانسيس
الفاتيكان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل الفاتيكان والفلسطينيون إلى اتفاق مبدئى حول وضع الكنيسة الكاثوليكية وأنشطتها فى الأراضى الفلسطينية كما أعلن بيان للكرسى الرسولى اليوم الاربعاء.

وأوضح الفاتيكان فى هذا البيان الذى نشر عقب اجتماع عمل للجنة الثنائية للكرسى الرسولى والفلسطينيين: "أن الاتفاق سيطرح على السلطات المختصة (لدى الجانبين) للموافقة عليه قبل تحديد موعد للتوقيع عليه فى مستقبل قريب".

وبحسب الوكالة المتخصصة "آى ميديا" فان الاتفاق قد يوقع اعتبارا من عطلة نهاية هذا الاسبوع أثناء زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى الفاتيكان لمناسبة إعلان قداسة راهبتين ستبصحان أول قديستين فلسطينيتين فى التاريخ المعاصر.

وأكد الفاتيكان أان المحادثات جرت فى مناخ ودى وبناء"، مضيفًا أن الاتفاق يتناول "الجوانب الاساسية لحياة الكنيسة ونشاطها فى فلسطين".

وكان الفاتيكان استخدم للمرة الأولى عبارة "دولة فلسطين" فى فبراير 2013، على أثر قبول فلسطين كدولة بصفة مراقب فى الأمم المتحدة فى نوفمبر 2012.

ويعبر الاتفاق المبدئى عن دعم الفاتيكان لحل "القضية الفلسطينية والنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين فى إطار صيغة الدولتين" على ما أوضح "المونسنيور" انطوان كاميلرى لصحيفة الفاتيكان اوسرفاتورى رومانو.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة