وزير الصناعة اللبنانى يبحث مع سفير مصر تنشيط التبادل التجارى بين البلدين

الثلاثاء، 12 مايو 2015 05:07 م
وزير الصناعة اللبنانى يبحث مع سفير مصر تنشيط التبادل التجارى بين البلدين وزارة الخارجية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل وزير الصناعة اللبنانى الدكتور حسين الحاج اليوم سفير مصر فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد حيث تم البحث فى تنشيط مجالات التبادل التجارى بين البلدين.

وقال السفير المصرى فى تصريح صحفى بعد اللقاء: إن التوجه الاستراتيجى المصرى واللبنانى واضح تماما بدعم العلاقات الثنائية وتقوية التجارة البينية بين البلدين.

وأضاف "نحن نعتبر أن قوة الاقتصاد اللبنانى من قوة الاقتصاد المصرى، ونعطى تدعيم الصادرات اللبنانية إلى مصر الأهمية نفسها التى نعطيها لتدعيم الصادرات المصرية إلى لبنان، ونبذل كل الجهد على المستوى الرسمى المصرى مع ثقتنا الكاملة بدعم الوزير الحاج حسن وسائر الوزراء اللبنانيين لتدعيم العلاقات فى كافة المجالات".

وردا على سؤال عن العوائق والكلفة العالية المترتبة على الشحن البحرى اللبنانى عبر الأراضى المصرية (بعد توقف النقل البرى من لبنان عبر الأراضى السورية)؟.. أجاب: "أعتقد أن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام كلف المهندس نبيل عيتانى رئيس ايدال (المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات فى لبنان) بتمثيل لبنان فى الاتصالات الخاصة بهذا الموضوع.

وأضاف كما سبق للسيد رئيس الحكومة اللبنانية أن أرسل خطابا إلى نظيره المصرى المهندس إبراهيم محلب بهذا الخصوص، وبادر رئيس الحكومة المصرية إلى الاتصال بنظيره اللبنانى للبحث فى هذه المسألة، وهناك حرص وسعى لتذليل هذه المشكلة، فنحن نشعر بالضغوط التى يواجهها لبنان، ونحن حريصون أيضا على تقديم الدعم اللازم له، وأعتقد أن الأمر متروك الآن للجان الفنية المشتركة كى تضع تصورا مشتركا للحل الذى ستؤيده القيادة السياسية من دون تأخير".

فيما قال وزير الصناعة اللبنانى حسين الحاج حسن إنه جرى النقاش فى بعض الشئون الاقتصادية المشتركة بين البلدين.. مشيرا إلى أن الجو إيجابى جدا كما أن التعاون بين البلدين جيد جدا على صعيد تنشيط التجارة البينية وتذليل العقبات الممكن أن تطرأ فى هذا الإطار ومنها موضوع النقل البحرى.

وأضاف "الأخوة المصريون متعاونون جدا لتسهيل أمور لبنان، كما أن لبنان متعاون جدا لتسهيل أمور الأشقاء المصريين، وسيشهد العمل المشترك بين بلدينا تصاعدا إيجابيا فى كل المجالات الاقتصادية وغيرها".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة