مستشار بريطانيا الثقافى: لمصر مكانة هامة ونسعى لشراكات مع الجامعات

الثلاثاء، 12 مايو 2015 02:13 م
مستشار بريطانيا الثقافى: لمصر مكانة هامة ونسعى لشراكات مع الجامعات المجلس الثقافى البريطانى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مارك ستيفن المستشار الثقافى البريطانى، إن مصر لها مكانة هامة فى العلاقات الدولية تحتاج إلى تعليم على مستوى دولى يواكب مكانتها.

وأكد جون ماك جفرن مستشار المجلس الثقافى البريطانى خلال ورشة العمل المنعقدة بين الجامعات الحكومية المصرية والبريطانية بأحد فنادق القاهرة اليوم، أن الجامعات البريطانية، ترغب فى وجود شراكة مع الجامعات المصرية بعد أن كان هناك صعوبة حتى فى عقد لقاءات للتباحث، مشيرا إلى أن الزيارات واللقاءات المشتركة بين الجانبين دفعت مكانة مصر وزادت من اهتمام الحكومة البريطانية بمصر.

من جانبه، قال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها ورئيس جلسة ورشة العمل إننا نقود الجامعات المصرية لعملية تغيير حقيقية وانفتاح على العالم يرفع من اسم مصر دوليا، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أجندة الإصلاح واردة فى جميع الدراسات والتقارير المحلية والدولية .

وأضاف رئيس جامعة بنها: لدينا صعوبات وضعف فى القدرة على التنفيذ ونسعى للاستفادة من خبرات العالم ونتحرك فى كل مكان لإصلاح التعليم الجامعى.

شارك فى ورشة العمل التى تستمر لمدة يومين الدكتور رشدى زهران رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق والدكتورة عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل ونواب رؤساء جامعات حلوان وعين شمس والبريطانية ورئيس الأكاديمية البحرية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة