محافظ الدقهلية يطالب بمؤتمر ثقافى شهريا للتأكيد على دور الفن

الثلاثاء، 12 مايو 2015 05:55 م
محافظ الدقهلية يطالب بمؤتمر ثقافى شهريا للتأكيد على دور الفن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، الحــــفل الختـــــامى للدورة الثالثة لمهــــرجان الأفلام القصيرة بقصر ثقافة المنصورة، دورة الفنان "خالد صالح".. وذلك بقصر ثقافة المنصورة برئاسة الدكتور محمد رضا الشينى – رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى والفنانة تيسير فهمى – رئيس المهرجان والفنان أحمد إبراهيم – رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وضيفى المهرجان الفنانة حنان شوقى والمخرج جمال عبد الناصر .

وأكد المحافظ أن المهرجان هو استعادة لروح الفن الجميل الذى يخاطب الوجدان، وأنه قد آن الأوان لتأكيد الهوية المصرية وشخصية مصر، وأضاف أن الفن هو أحد المجالات التى تساهم فى رقى الشعوب، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج إلى تكاتف جميع أبنائها نحو تحقيق هدف أسمى وهو النهوض بمصرنا الغالية والوصول بها إلى مكانتها بين الأمم والشعوب، حيث إن الدقهلية أنجبت لمصر والعالم العديد من المبدعين فى كافة المجالات والفن بصفة خاصة، وأشاد بدور الفنان أحمد إبراهيم فى عالم الغناء العربى لدوره فى تقديم الغناء الهادف للجمهور.

وأشار إلى ضرورة عمل مؤتمر ثقافى بصفة شهرية للتأكيد على دور الفن فى الارتقاء بالذوق العام للمواطنين، وذلك بالتوازى مع الصالون الثقافى الذى يتم عقده بمكتبة مصر العامة بحضور كوكبة من الشعراء والأدباء. كما أكد على دور الفن فى محاربة الإرهاب والفساد عن طريق تقديم الفكر الواعى المستنير وتوعية المواطنين لمواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة بتكاتف الفنانين والأدباء حتى تظل مصر قلبا وحارسا للوطن العربى، وتم خلال الحفل تكريم العديد من الفنانين المتميزين وتوزيع الجوائز المالية للأفلام التسجيلية والروائية الفائزة فى المهرجان، وتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الفنية من فرقة "منيا القمح الموسيقية" بمحافظة الشرقية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة