زيت جوز الهند "معجزة الطبيعة".. يماثل حليب الأم ويقوى المناعة ويزيل علامات تمدد الجلد.. ويقضى على طفيليات الجهاز الهضمى.. ويعالج تشققات القدم وحروق الشمس.. تعرفى على الوصفات الطبيعية لأفضل استخداماته

الثلاثاء، 12 مايو 2015 02:33 م
زيت جوز الهند "معجزة الطبيعة".. يماثل حليب الأم ويقوى المناعة ويزيل علامات تمدد الجلد.. ويقضى على طفيليات الجهاز الهضمى.. ويعالج تشققات القدم وحروق الشمس.. تعرفى على الوصفات الطبيعية لأفضل استخداماته زيت جوز الهند
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتحدث الكثيرون عن فوائد زيت جوز الهند، ولكن قد لا يتخيلون أنه معجزة طبيعية وله فوائد عديدة ومذهلة تحدث عنها وكشفها الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عبر تقرير أوضح فيه أن المكون الأساسى لزيت جوز الهند هو حمض اللوريك، الذى يتمتع بخصائص قوية مضادة للفيروسات والجراثيم، ويقى من العديد من الأمراض.

ومن المدهش أن المصدر الآخر لحمض اللوريك هو حليب ثدى الأم، وكما هو معروف أن حليب الثدى يبنى نظام مناعة الرضيع أفضل من أى نوع حليب صناعى آخر.
وهناك عنصر آخر موجود بزيت جوز الهند هو حمض الكابريليك، وهذا الحمض يحفز تطور البكتيريا الجيدة، كما أنه يؤثر بشكل إيجابى فى علاج مشاكل المبيض، ويمكنه تدمير الطفيليات الموجودة فى الجهاز الهضمى.

ويمتلك زيت جوز الهند وفرة من المواد الغذائية وهذا هو السبب فى أنه ينبغى أن يكون موجودا فى كل بيت.
وبالإضافة إلى ذلك سوف نعرض العديد من النصائح حول كيفية استخدام زيت جوز الهند فى الحياة اليومية:

1- زيت جوز الهند يعالج الأقدام الجافة والمتشققة


يتم خلط زيت جوز الهند مع ملح البحر، ثم يوضع هذا الخليط الناتج على كعب القدم ويدلك برفق، كما يمكن أيضا وضع زيت جوز الهند على القدمين قبل النوم من أجل تحسين حالة الجلد، وللحصول على أفضل نتائج، يفضل تغطية القدم بجوارب من الصوف.

2- زيت جوز الهند أداة لإزالة الماكياج


لإزالة المكياج، يوضع زيت جوز الهند فى جميع أنحاء الوجه بلطف، ويتم إزالته باستخدام قطعة قماش، ويمكن تكرار هذا الإجراء إذا لزم الأمر.

3- زيت جوز الهند يقلل من علامات تمدد الجلد


قد تعانى الكثير من السيدات من علامات تمدد الجلد، وخاصة فى فترة الحمل أو بعد اتباع الرجيم القاسى، ويحل زيت جوز الهند هذه المشكلة، حيث يمكنه القضاء أو التقليل من هذه العلامات بوضع القليل من زيت جوز الهند على أجزاء الجسم المتضررة من علامات التمدد، مع القيام بذلك عدة مرات فى اليوم.

4- زيت جوز الهند يعمل على تقشير الجسم


تقشير الجسم من الأمور المميزة لخلق طبقة رقيقة من الجلد، وإزالة الطبقة القديمة الميتة، ويمكن ذلك عن طريق خلط زيت جوز الهند مع ملح البحر أو السكر مع تدليك الجسم كله مرة واحدة فى اليوم.

5- زيت جوز الهند يستخدم كقناع للشعر


ولعمل قناع للشعر، يدهن زيت جوز الهند على الشعر ويتم إبقاؤه لمدة نصف ساعة، وإذا كنت ترغب فى الحصول على نتائج أفضل، يمكن وضع زيت جوز الهند على الشعر طوال الليل.

6- زيت جوز الهند يعالج حروق الشمس


زيت جوز الهند من أقوى الزيوت المرطبة، حيث يمكنه علاج حروق الشمس، أو أى حروق خفيفة أخرى، حيث يتم وضع هذا الزيت الخارق على المناطق المتضررة عدة مرات فى اليوم للحصول على أفضل نتائج.

7- زيت جوز الهند يضيف إليكِ المظهر المتألق


بعد وضع كريم الأساس وأحمر الخدود، يمكن وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على الوجه من أجل الحصول على وجه لامع ومظهر متألق.

معلومات إضافية:


زيت جوز الهند مقاوم لدرجات الحرارة العالية ، لذلك يمكن استخدامه لقلى الطعام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة