بالفيديو: للمرة الثامنة برشلونة يتأهل إلى نهائى "تشامبيونزليج"

الثلاثاء، 12 مايو 2015 11:15 م
بالفيديو: للمرة الثامنة برشلونة يتأهل إلى نهائى "تشامبيونزليج" برشلونة توج بدورى الأبطال 4 مرات فى تاريخه
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل فريق برشلونة الإسبانى، إلى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا للمرة الثامنة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونيخ الألمانى.

ونجح الفريق الكتلونى فى التتويج بلقب "تشامبيونزليج" بمسمياته المختلفة، فى 4 مناسبات سابقة، فيما حصل على لقب الوصيف ثلاث مرات.

يستعرض "اليوم السابع" نجاحات وإخفاقات برشلونة فى نهائى دورى أبطال أوروبا



1992


توج برشلونة بأول ألقابه لدورى أبطال أوروبا فى عام 1992، بعدما نجح فى الفوز على سامبدوريا الإيطالى، بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين، على استاد "ويمبلى" بلندن.



2006


حقق برشلونة اللقب بعد فوزه على أرسنال الإنجليزى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين، فى فرنسا.



2009


وصل برشلونة للقب الثالث فى تاريخه، بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزى، بهدفين دون رد، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين على ملعب "الأولمبيكو" بروما.



2011


حقق برشلونة اللقب للمرة الرابعة والأخيرة حتى الآن فى تاريخه، على حساب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، بعدما نجح فى الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على استاد "ويمبلى" بلندن.



فيما حصل برشلونة على لقب الوصافة فى 3 مرات كالتالى:



1961


خسر برشلونة اللقب أمام فريق بنفيكا البرتغالى، بعد هزيمته بثلاثة أهداف مقابل مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت على "وانكدورف" بمدينة برن السويسرية.



1986


فقد برشلونة فرصة التتويج الأول باللقب للمرة الثانية فى عام 1986، بعدما خسر أمام ستيوا بوخارست الرومانى بركلات الترجيح 2/0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بإشبيلية.



1994


خسر برشلونة أمام فريق ميلان الإيطالى، بأربعة أهداف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين على الاستاد الأولمبى بأثينا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة