إسرائيل تحتفل باليوبيل الذهبى لعلاقتها مع ألمانيا

الثلاثاء، 12 مايو 2015 02:04 م
إسرائيل تحتفل باليوبيل الذهبى لعلاقتها مع ألمانيا الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين

كتب محمود محيى
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل وألمانيا يحييان اليوم اليوبيل الذهبى لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما بسلسلة فعاليات تنظمها حكومة برلين.

وقال الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، الذى يزور العاصمة الالمانية حاليا أن الجسور المتينة والواسعة التى أقيمت بين إسرائيل وألمانيا مبنية ليس على الدين التاريخى المستحق على أحفاد القتلة لأحفاد الضحايا فقط، وإنما على محاسبة النفس الجريئة والالتزام المتبادل بالدفاع عن قيم العالم الحر بوجه الأخطار التى تتربص له، على حد قوله.

فيما أكد الرئيس الألمانى يواخيم جاؤوك، خلال مأدبة عشاء رسمية أقيمت على لريفلين فى برلين مساء أمس، أن بلاده لن تسلم بمظاهر التطرف والعنف ضد اليهود.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة