رئيس الوزراء يعلن قبول استقالة وزير العدل من منصبه.. ويؤكد: نحترم كل شرائح المجتمع.. و"محفوظ صابر":أنا مصر على ما قلته لأنه واقع ومش عاوز الوزارة..وحسام القاويش: تعيين وزير جديد عقب عودة محلب من فرنسا

الإثنين، 11 مايو 2015 09:40 م
رئيس الوزراء يعلن قبول استقالة وزير العدل من منصبه.. ويؤكد: نحترم كل شرائح المجتمع.. و"محفوظ صابر":أنا مصر على ما قلته لأنه واقع ومش عاوز الوزارة..وحسام القاويش: تعيين وزير جديد عقب عودة محلب من فرنسا محلب
كتبت هند مختار – أحمد عبد الراضى – أيمن رمضان – محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة سريعة لمطالب الرأى العام، بعد أن ساء الكثيرون من التصريحات التى أدلى بها محفوظ صابر وزير العدل، والتى وصفها البعض بأنها تصريحات طبقية، تقلل وتهمش وتهضم حقوق شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، أعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعد وصوله العاصمة الفرنسية باريس، عن قبول استقالة المستشار محفوظ صابر وزير العدل، بعد لقائه معه اليوم الاثنين، احترامًا للرأى العام، حيث أكد وزير العدل المستقيل إلى أنه يحترم ويقدر كل شرائح المجتمع، ولكل المهنيين، والعاملين الكادحين، وأنه نفسه ابن رجل بسيط من أبناء هذا الوطن، لم يكمل تعليمه، ولكنه أصر على تعليم أبنائه حتى صار أحدهم وزيرًا، وهذا شرف له، وأن التصريحات التى خرجت منه لا تعدو كونها "زلة لسان"، ولكنه احترامًا للرأى العام قرر التقدم باستقالته اليوم لرئيس الوزراء.

الحكومة تحترم كل شرائح المجتمع


وأكد المهندس إبراهيم محلب أن الحكومة تحترم كل شرائح المجتمع، وتقدر الأيدى العاملة، على وجه الخصوص، وتوقن أنهم هم من يشاركون فى صنع مستقبل هذا الوطن.

وأعلن المهندس إبراهيم محلب ذلك فور وصوله باريس، فى زيارة عمل تستغرق ثلاثة أيام.

وزير العدل المستقيل: "أنا مصر على ما قلته لأنه واقع ومجلس القضاء هو المختص بالتعيينات"


فيما أصر المستشار محفوظ صابر، وزير العدل المستقيل، على تصريحاته التى تسببت فى حالة من الغضب والاستياء الشديدين بالشارع المصرى خلال استضافته ببرنامج "البيت بيتك" مساء أمس ردًا على سؤال حول تعيين أبناء العاملين فى النظافة بالسلك النيابى: "مش للدرجة دى، القاضى لابد أن يكون من طبقة مناسبة لهذا العمل مع احترامنا لعامل النظافة ومن أقل منه، القاضى له شموخه ووضعه ولابد من أن يستند إلى وسط محترم ماديًا ومعنويًا".

وأضاف "صابر" خلال تصريحات تليفزيونية، قائلاً: "وأنا ما قلته مصمم عليه ومقتنع بيه لأن هو ده الواقع والناس مش عجبها، وأنا بنسحب من أجل مصر".

وردًا على ما جاء فى نص الاستقالة: "أن ذلك زلة لسان" قال "صابر": "أنا مقلتش كدا بالظبط بس خلى الناس ترتاح.. أنا قلت واقع لما تم توجيه سؤال لى، ومجلس القضاء هو المختص بالتعيينات وليس أنا"، نافيًا تعرضه لضغوط تسببت فى استقالته، وذكر قائلاً: "لم يضغط على أحد وأنا شخصية لا أقبل ضغوط من أى أحد".

وزير العدل: انسحبت من أجل مصر.. "وأنا مش عاوز الوزارة"


قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل المستقيل، إن قبوله حقيبة الوزارة كان من أجل مصر، وقرار الاستقالة التى تقدم بها اليوم على حسب وصفه هى أيضًا من أجل مصر.

وأضاف "صابر" فى تصريحات تليفزيونية، قائلاً: "الحمد لله قبلت الوزارة من أجل مصر وانسحب منها من أجل مصر، لما اترشحت لها أول مرة كان هناك خلاف من بعض رجال القضاء على ترشيحى، وأنا مش عاوز الوزارة، ولما جيت تانى مرة لأجل مصر، فأنا من أجل مصر بنسحب"، وزيل كلامه بالشكر لمقدم البرنامج وأغلق الخط.

محفوظ صابر: تقدمت باستقالتى من وزارة العدل وأرسلتها لمجلس الوزراء


أكد المستشار محفوظ صابر، وزير العدل السابق، أنه تقدم باستقالته من منصبه، وأنه أرسل الاستقالة إلى مجلس الوزراء، وذلك فى تصريحات تليفزيونية.

تعيين وزير جديد للعدل عقب عودة محلب من فرنسا


فيما أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب استقبل فى مكتبه اليوم وزير العدل المستشار محفوظ صابر، قبل سفره لفرنسا، وقدم الوزير استقالته من منصبه وعلى الفور استجاب لها رئيس الوزراء.

وأضاف السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزير العدل أكد خلال لقائه بمحلب أن تصريحاته كانت زلة لسان وأنه يقدر كل أبناء الشعب المصرى، وأن الدستور هو الذى يحدد الوظائف، موضحًا أنه سوف يتم اختيار وزير للعدل بعد رجوع رئيس الوزراء من زيارته لفرنسا.

وكانت تصريحات المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، فى برنامج “البيت بيتك” على قناة “ten” أثارت غضب القوى السياسية الخاصة بتأكيده عدم أحقية ابن عامل النظافة تقلد مهنة القضاء، معتبرين أن ذلك يعد مخالفا للدستور وغير مقبول الإدلاء به من أى مسئول بالدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة