أكرم القصاص - علا الشافعي

دعوة لحاكم الشارقة لزيارة جامعة سوهاج الجديدة

الإثنين، 11 مايو 2015 01:51 م
دعوة لحاكم الشارقة لزيارة جامعة سوهاج الجديدة الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، دعوة للشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة، لزيارة المقر الجديد للجامعة بمدينة سوهاج الجديدة كما أهداه درع الجامعة.

جاء ذلك خلال افتتاح المبنى الجديد لاتحاد الأثريين العرب بمدينة الشيخ زايد، والذى شهده رئيس الجامعة بحضور الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة، وسلطان أبو عرابى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وعلى رضوان رئيس الاتحاد العام للأثريين العرب، ومحمد الكحلاوى الأمين العام للاتحاد، وعدد من السفراء والوزراء.

وقال رئيس الجامعة إن حضور حاكم الشارقة لافتتاح مبنى الأثريين العربى يؤكد صحة رؤيته تجاه قضايا الأمة، والوقوف على المشكلات التى تواجهها وتقديم طرق العلاج المناسبة لها، مشيراً إلى أن ذلك جاء فى وقت مناسب من تاريخ الأمة العربية، اقترن بظهور التطرف وما خلفه من أثار مدمرة على التراث الحضارى العربى، وأضاف أن حاكم الشارقة طالب بأن يعقد مؤتمر اتحاد الأثريين العرب القادم تحت رعايته بالشارقة.

يذكر أن مبنى اتحاد الأثريين الجديد يقع بمنطقة الشيخ زايد، ويتكون من ثلاثة طوابق يتضمن الطابق الأول حديقة كبرى وقاعة المؤتمرات الرئيسية وثلاث قاعات مجهزة للجلسات العلمية، بينما يضم الطابق الثانى مكتبة متخصصة تضم كتب الآثار فى كافة التخصصات والإصدارات العلمية للاتحاد، التى تتضمن أبحاثاً تتجاوز 1500 بحث، كما يقع فندق الإتحاد بالطابق الثالث من المبنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة