جامعة القاهرة: 30%من حضانات الأطفال بقصر العينى معطلة بسبب نقص التمريض

الإثنين، 11 مايو 2015 01:14 م
جامعة القاهرة: 30%من حضانات الأطفال بقصر العينى معطلة بسبب نقص التمريض الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن 30% من حضانات الأطفال بقصر العينى معطلة بسبب نقص التمريض المؤهلين والمدربين، مؤكدا أن نسبة العجز فى التمريض ما بين 30 و40% وأن هذه النسبة تتراوح بين الأقسام المختلفة، حيث تظهر بوضوح فى أقسام الطوارئ.

وأشار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خلال مؤتمر الصحفى، الذى عقده بمشاركة وزير الصحة، والدكتور على جمعة، عقب توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير للنهوض بمهنة التمريض، إلى أن حضانة الأطفال الواحدة تحتاج على الأقل 2 ممرضين، مؤكدا أن هناك مشكلة كبيرة تواجه التمريض فى قصر العينى وهى تحول الممرضين لوظائف كتابية بعد تكملة دراستهم الجامعية أو الحصول على الماجستير وخلافه.

وأكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الثقافة الشعبية الرافضة لمهنة التمريض تمثل عائق كبير أمام النهوض بالمنهة فى مصر، مشيرا إلى أن الفن متمثلا فى الأفلام والمسلسلات مارس ظلم بين على مهنة التمريض ودفع الممرضين للسفر للخارج، مؤكدا أن غالبية العاملين بالتمريض فى الولايات المتحدة الأمريكية من المصريين.

وأردف رئيس جامعة القاهرة، أن دور الممرضة لا يقل عن دور الطبيب لأنها تُمرض المريض أكثر من شهر أو شهرين أما الطبيب قد يجرى له العملية فقط، وأن مريض الطوارئ إذا تأخر فعل الممرضة له 10 دقائق قد يموت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة