ننشر النص الكامل لأمر إحالة الضابط المتهم بقتل "شيماع الصباغ"

الأحد، 10 مايو 2015 11:42 ص
ننشر النص الكامل لأمر إحالة الضابط المتهم بقتل "شيماع الصباغ" شيماع الصباغ
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص أمر الإحالة فى قضية مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، خلال احتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير والمتهم فيها ضباط بالأمن المركزى .

وورد بأمر الإحالة فى القضية رقم 48 لسنة 2005 كلى وسط القاهرة، أن النيابة قد وجهت للمتهم ياسين محمد حاتم صلاح الدين 24 سنة ملازم أول شرطة بقطاع ناصر للأمن المركزى، أنه فى يوم 24 يناير 2005 دائرة قسم قصر النيل ضرب المجنى عليها شيماء صبرى أحمد الصباغ مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إيزاء المتظاهرين الذين كانت من بينهم، وأعد لتنفيذ مآربه طلقات خرطوش، ذخر بها سلاحه، وما أن ظفر بهم أطلق باتجاههم عيارا ناريا من سلاحه أصابها، محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ولم يقصد من ذلك قتلا، ولكن ضرب أفضى إلى موتها.

كما أحدث عمدا بالمجنى عليهما محمد أحمد محمد الشريف وأحمد فتحى نصر الإصابات الموصوفة بتقريرى مصلحة الطب الشرعى المرفقين بالأوراق والتى أعجزتهما عن أشغالهما الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما وكان ذلك باستخدام سلاح نارى ( بندقية خرطوش ) .

وقالت النيابة إنه بناء على ذلك فقد ارتكب المتهم الجناية والجنحة المؤثمتين بالمادتين 236 و 241 من قانون العقوبات، وقررت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة.

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة