ملاك أراضى بـ6أكتوبر يتقدمون بشكوى لمجلس الوزراء لتقنين أوضاعهم

الأحد، 10 مايو 2015 01:09 م
ملاك أراضى بـ6أكتوبر يتقدمون بشكوى لمجلس الوزراء لتقنين أوضاعهم مجلس الوزراء - أرشيفية
كتب ــ محمد صبحى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجد عدد من مالكى قطع أرض بمدينة 6 أكتوبر، ظهر اليوم الأحد، أمام مكتب شكاوى المواطنين بمجلس الوزراء، للمطالبة بتقنين أوضاعهم وصدور قرار تمكين لهم .

وقالت ناهد أبو المجد، إحدى المتضررات أمام مجلس الوزراء، "أعلن نادى قضاة دسوق عن توافر قطع أرض بمساحات مختلفة بمدينة 6 أكتوبر بالقرب من دريم لاند فى عام 2008 وتقدمنا للشراء من المستشارين الواقع عليهم القرعة، مقابل دفع مبلغ مالى يزيد عن ثمن القطعة، وقمنا بسداد المال لدى بنك القاهرة لحساب "اتحاد نادى قضاة دسوق"، وتم تخصيص الأرض بموجب عقود ابتدائية واستلمناها بالفعل، ووضع لوحات بأسماء كل مالك على القطعة التى يمتلكها وتأكدنا من وجود سور مكتوب عليه "أرض قضاة دسوق".

وأضافت ناهد أبو المجد لـ"اليوم السابع"، تسلمنا الأرض بعد تخصيصها دون تسجيلها، واكتشفنا بعد ذلك أن الأرض على المشاع ويوجد بها خلاف بين 3 جهات، وأصبحنا متضررين من ذلك لعد تمكنا من بناء الأرض واستلامها فعليا .

وأشارت إلى أن عند علمهم بالضرر الذى لحق بهم وخسارة أموالهم فى شراء قطع أرض من غير مالكها، قاموا برفع قضايا ضد رئيس نادى قضاة دسوق وقت الإعلان عن توافر قطع أرض وهو المستشار محمد المنسى، وحصلنا على أحكام تدينه لافتة إلى أن عدد المتضررين يبلغ حوالى 1026 .

وطالب المحتجون المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بسرعة إصدار قرار منصف بتقنين وضع الأرض وتمكينهم منها بصورة قانونية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة