"لكح جروب" تطلب 32 مليون جنيه مستحقات من مصلحة الضرائب منذ 2009

الأحد، 10 مايو 2015 12:11 م
"لكح جروب" تطلب 32 مليون جنيه مستحقات من مصلحة الضرائب منذ 2009 رجل الأعمال رامى لكح
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكف شركة الاستثمارات الصناعية التابعة لمجموعة رجل الأعمال رامى لكح "لكح جروب" بالعاشر من رمضان، على حل الأزمة التى تواجهها نتيجة عدم قدرة الشركة على استرداد الفروق الضريبية المستحقة لها من مصلحة الضرائب المصرية بقيمة 32 مليون جنيه منذ سنوات.

وقال أشرف محمد كشك، مدير التكاليف والضرائب بشركة الاستثمارات الصناعية لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى الفروق الضريبية المستحقة لصالح الشركة أكثر من 32 مليون جنيه تحت بند فرق الفئة فى البيع، وأن هذه الفروق هى تراكم منذ عام 2009 وحتى الآن.

وأكد أشرف كشك، إنه خاطب هانى قدرى دميان وزير المالية من أجل وضع حد لهذه الأزمة، ووعد الوزير بحل المشكلة، مؤكدا أن الأسبوع المقبل سيعقد اجتماعا مع عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب الجديد لبحث كيفية رد فروق الضريبة المستحقة للشركة.

ويعتبر مصنع المنظفات أحد الشركات التى تم بيعها لشركة الاستثمارات الصناعية المملوكة لرجل الأعمال رامى لكح عام 1997، وهى أحد الشركات المتخصصة فى صناعة المنظفات المقام على مساحة 60 ألف متر.
وأوضح أشرف كشك، أن إجمالى الضريبة التى تسددها شركة المنظفات على مدخلات الإنتاج تبلغ 10% وهى ضريبة مبيعات، وأيضا بعد البيع يتم سداد ضريبة مبيعات البيع بقيمة 5%، وهو ما يترتب عليه وجوب احتساب الفرق بين الضريبتين ورد نسبة 5% لتسوية حساب الشركة عند الضرائب وفقا للقانون، لذلك تحاول الشركة منذ عام 2009 استرداد وتسوية حساباتها مع الضرائب.

وعانت شركة الاستثمارات الصناعية من الإهمال فى الفترة التى تواجد فيها رجل الأعمال رامى لكح فى لندن لحين الوصول إلى تسوية مع البنوك الدائنة له، وبعد عودته سعى لكح إلى إعادة تنشيط الشركة مرة أخرى، فى الوقت الذى سعى فيه إلى تسوية التزاماته المالية تجاه البنوك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة