أكرم القصاص - علا الشافعي

انقسام بين الإخوان وحلفائهم بسبب رحلة الحوينى إلى قطر.. مقربون من الداعية السلفى:سيرفض أى عرض للقاء الإخوان أو الظهور على قنواتهم.. قيادى إخوانى:ربما نذهب لزيارته فى المستشفى.. وعبد الهادى: نرفض لقاءه

الأحد، 10 مايو 2015 10:45 م
انقسام بين الإخوان وحلفائهم بسبب رحلة الحوينى إلى قطر.. مقربون من الداعية السلفى:سيرفض أى عرض للقاء الإخوان أو الظهور على قنواتهم.. قيادى إخوانى:ربما نذهب لزيارته فى المستشفى.. وعبد الهادى: نرفض لقاءه الشيخ أبو إسحاق الحوينى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدثت زيارة الداعية السلفى أبو إسحاق الحوينى إلى قطر، بهدف العلاج، جدلا واسعا فى صفوف جماعة الإخوان والإسلاميين المقيمين هناك، حيث تباينت مواقفهم تجاه فكرة زيارته أو التواصل معه، حيث اعتبر عدد منهم أن عدم مساندته للإخوان أثناء أحداث فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول فى رابعة العدوية سببا لتجاهل تواجده فى قطر، بينما توقع آخرون أن يتم تنظيم زيارة له من جانب قيادات الإخوان.

الحوينى يرفض التواصل مع الإخوان


فيما يخص موقف الحوينى نفسه فإن مصادر مقربة منه أكدت أنه اتخذ قرارا بعدم الظهور فى وسائل الإعلام سواء الموالية لجماعة الإخوان المسلمين، أو أى وسائل إعلام أخرى خلال فترة تواجده فى قطر، وأضافت المصادر: "سفر الشيخ أبو إسحاق الحوينى إلى دولة قطر، أكثر الدول الداعمة للإخوان، جاءت من أجل الفحوصات الطبية فقط لا غير، وليس لها علاقة بأى مواقف سياسية."

وأشارت المصادر إلى أنه فى حال زيارة قيادات الإخوان أو الموالين لهم للشيخ الحوينى فى قطر ودعوته للظهور فى وسائل الإعلام الموالية للجماعة سيقابل طلبهم بالرفض، كما لفتت المصادر إلى مواقفه السابقة من الظهور فى القنوات الموالية للإخوان، حيث أشارت إلى أنه رفض عرضا بالظهور على قنواتهم قبل أشهر رغم أنهم عرضوا عليه مقابل مادى كبير.

الإخوان: لا نمانع زيارته


ومن جانبه قال سمير الوسيمى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، المتواجد فى الدوحة: "لم نعلم بزيارة الشيخ أبو إسحاق الحوينى لقطر إلا من قليل، ولا يوجد ترتيبات خاصة بزيارته فى المستشفى حتى الآن".

وأضاف الوسيمى لـ"اليوم السابع" من الدوحة، ردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك زيارة خلال الأيام المقبلة للحوينى من قبل قيادات إسلامية متواجدة بالدوحة: "ربما يكون هناك زيارة له ولكن لا علم لدى فعلياً بتلك الزيارة".. وفى سياق متصل أكدت مصادر متواجدة بقطر من حلفاء الإخوان أن عددا كبيرا من الإخوان سيزورون أبو إسحاق الحوينى.

متحالفون مع الإخوان: نرفض زيارته


ومن جانبه قال عمرو عبد الهادى، عضو جبهة الضمير المتواجد فى قطر: "لا أؤيد زيارة للحوينى لأننا لم نره يتحدث ولو بكلمة من فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة"، كما توقع عبد الهادى أن الإخوان سيمتنعون عن تنظيم زيارة خاصة له، نظرا لعدم إعلان موقفه من الأحداث التى تشهدها مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

من خفيت علينا بدعته لم تخف علينا صحبته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

وماذا عن إجابة باقى الأسئلة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الهوارى

أرجو ا لاتنسونا بحفنة ريالات من أوال الحاجة مانجة وأهو كله بثوابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة