"القومى للدراسات القضائية" يدرب القضاة على نظام التقاضى الإلكترونى

الأحد، 10 مايو 2015 01:49 م
"القومى للدراسات القضائية" يدرب القضاة على نظام التقاضى الإلكترونى المستشار الدكتور فتحى المصرى - مساعد وزير العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المركز القومى للدراسات القضائية، برئاسة المستشار الدكتور فتحى المصرى، مساعد وزير العدل، اليوم الأحد، برنامجا للتدريب العملى على التقاضى الإلكترونى والتطبيقات العملية على ميكنة المحاكم وإجراء التجارب لتحقيق المطلوب منه، على أن يستمر البرنامج حتى الثلاثاء المقبل.

وقال المستشار الدكتور فتحى المصرى، مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية، إن الغرض من البرنامج التدريبى هو تفعيل الميكنة المجهزة بها المحاكم فعلا وإجراءات إنجاز المعاملات من خلال الشباك الأمامى وهى الخدمة المتوفرة بكثير من المحاكم فى مصر.

وأضاف "المصرى"، فى تصريحات صحفية، أن الهدف من البرنامج أيضا هو التدريب على الاتصال عبر الفيديوكونفرانس من القاهرة بالمحكمة الإلكترونية بإسبانيا وأخرى فى فرنسا لمشاهدة كيفية عمل المحكمة الإلكترونية التى يهدف القضاء المصرى الوصول إليها واللحاق بركب الدول الأوربية والعربية التى سبقته إلى هذا المجال، ويتم ذلك بمشاركة فعالة لـ150 قاضيا وموظفا المعنيين بالعدالة الناجزة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا البرنامج بالتعاون مع مركز المعلومات القضائى، والوكالة الإسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية، وبمشاركة من الخبراء الإسبان وخبراء من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب الخبراء المصريين من القضاة والفنيين بوزارة الدولة للتنمية الإدارية وفى مجال تكنولوجيا المعلومات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة