5 مسببات لرائحة جسم كريهة أهمها كثافة الشعر

الأحد، 10 مايو 2015 03:00 م
5 مسببات لرائحة جسم كريهة أهمها كثافة الشعر صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل منا رائحة جسم تختلف عن غيره ناتجة عن أنواع الأغذية التى نتناولها وحالة الغدد العرقية وغيرها من الأسباب التى يجب أن نتعرف عليها، لنتحكم فى رائحة أجسامنا، لذلك يقدم خبير التجميل والعناية بالبشرة شادى شهاب 5 مسببات لرائحة جسم كريهة.

1- كثافة شعر الجسم


كلما زادت كثافة الشعر فى الجسم كلما كان عرضة للتفاعل مع البكتريا الناتجة عن إفراز العرق، مما قد يتسبب فى رائحة غير مستحبة لذلك يفضل إزالة الشعر أولا بأول.

2- التعرف على أكثر المناطق إفرازا للعرق


تحتوى كل من منطقة "تحت الإبط، فروة الرأس، أعلى الفخذين" على نسبة عالية من الغدد العرقية بالجسم مقارنة بباقية المناطق، لذلك فإن تطهير وتنظيف هذه الأماكن باستمرار هو الحل الأمثل للسيطرة على العرق.

3- أنواع الأطعمة


يعتقد البعض أن الطعام لا يؤثر على إنتاج العرق، على الرغم من أن البحوث العلمية المتخصصة أثبتت أن هناك بعض أنواع الطعام التى تتسبب فى رائحة كريهة للجسم مثل البصل والكارى والثوم، لذلك يفضل التقليل من تناولها.

4- بذل مجهود


بذل مجهود يفوق قدرات الجسم الطبيعية يؤدى إلى ارتفاع نسبة الحرق فى الجسم، ومن ثم إفراز كميات كبيرة من العرق، لذلك يفضل أن نبتعد عن ممارسة الرياضة أو القيام بأعمال شاقة إذا كنا سنقابل أحد حتى لا نتعرض للإحراج.

5- استخدام منظفات تحتوى على كحول


يعد استخدام منظفات كيميائية للبشرة من أكثر الأسباب التى تزيد من مشكلة العرق ولا يقللها، لأنه يجعل البشرة جافة وقابلة للالتهابات، ومن ثم تكون أكثر عرضة للبكتريا وإفراز العرق، لذلك يفضل استخدام المواد الطبيعية لتنظيف البشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة