أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد.. رؤوف غبور يدعو لخفض الرسوم الجمركية على واردات السيارات

الجمعة، 01 مايو 2015 04:43 م
موجز الاقتصاد.. رؤوف غبور يدعو لخفض الرسوم الجمركية على واردات السيارات رؤوف غبور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الجمعة، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، طالبت شركة جى . بى أوتو أكبر شركة لتجميع وتوزيع السيارات مدرجة فى مصر بخفض الرسوم الجمركية على واردات السيارات من الولايات المتحدة وآسيا خشية أن تؤثر اتفاقيات التجارة الحرة مع أوروبا وتركيا والمغرب سلبا على المنافسة.

كما صرح هانى قدرى وزير المالية، عن توقيع اتفاق توأمة مؤسسية مع دولة إسبانيا من خلال برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولى والذى يعمل على دعم وتنمية قدرات أجهزة الحكومة المصرية من خلال عدة آليات تشمل التوأمة المؤسسية (Twinning)، والتى تقدم دعماً فنياً طويل الأجل لنقل خبرات مؤسسات الدول الأوروبية لنظائرها فى الحكومة المصرية.

كما أكدت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، اليوم أنه جار تحويل أول شحنة غاز مسال مستقلة من الخارج تابعة لشركة نوبل كلين إلى غاز طبيعى وضخها إلى محطات الكهرباء عبر الشبكة القومية للغازات التابعة للقابضة "إيجاس"، وذلك بعد أن استقبل ميناء العين السخنه الشحنه خلال الأيام القليلة الماضية وتمت بنجاح عملية ضخها من سفينة الشحن إلى مركب التغييز الرأسية فى الميناء عبر خراطيم ضخمة.

كما نظمت شركة "جنرال موتورز" الأمريكية ليلة مصرية فى واشنطن حضرها سفير مصر لدى الولايات المتحدة السفير محمد توفيق كضيف شرف، وذلك تأكيدا على إلتزام الشركة بزيادة استثماراتها فى مصر. وأعرب السفير توفيق خلال كلمته فى الحفل الذى أقيم الليلة الماضية عن تقديره لإلتزام الشركة باستمرار التعاون المثمر مع مصر، مثمناً خطط الشركة لزيادة استثماراتها المستقبلية.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاع فى أسعارها بقيمة جنيها خلال تعاملات اليوم، ليصل سعر العيار 21 إلى 257 جنيها، مقابل أسعار الاغلاق أمس والتى بلغت 256 جنيها، وذلك بعد ارتفاع سعر الأوقية وصول سعر الأوقية بالسوق العالمية إلى 1078 دولار.

وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 6.4 مليار جنيه، خلال تعامل شهر إبريل المنتهى، وتراجع رأس المال السوقى من مستوى 506.20 مليار جنيه فى نهاية تعاملات مارس الماضى، إلى ستوى 499.79 مليار جنيه فى نهاية إبريل المنتهى.

- رؤوف غبور يدعو لخفض الرسوم الجمركية على واردات السيارات


- وزير المالية: توأمة مؤسسية بين مصر واسبانيا لتحسين مهنة المحاسبة والمراجعة



- البترول: جارى تحويل أول شحنه غاز مسال مستقلة فى مركب التغييز وضخها لمحطات الكهرباء


- جنرال موتورز" تنظم ليلة مصرية فى واشنطن تأكيدا لدعم الاستثمار فى مصر


- إرتفاع أسعار الذهب جنيه بالسوق المحلى.. وعيار 21 يسجل 257 جنيها


- رأس المال السوقى للبورصة يخسر 6.4 مليار جنيه فى إبريل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة