مصادر: الإسكان لم تستعن بـ"القومى للبحوث" لبناء العاصمة الجديدة حتى الآن

الخميس، 09 أبريل 2015 01:17 ص
مصادر: الإسكان لم تستعن بـ"القومى للبحوث" لبناء العاصمة الجديدة حتى الآن ماكيت العاصمة الجديدة - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة أن وزير الإسكان لم يستعن حتى الآن بالمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، رغم اللجوء إليه فى عدد من المشروعات مثل مشروع الإسكان الاجتماعى ومشروع توشكى وخلافه.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء هو الذراع اليمنى للوزارة، ولديه كفاءات وخبرات كبيرة فى الإشراف على المشروعات وتخطيط مشروعات أخرى، فضلا عن الكودات الجديدة التى يعدها المركز بصفة مستمرة وأحدث أنواع الخرسانة المستخدمة.

وأشارت المصادر، إلى أن من بين الأبحاث التى أعدها المركز ويجب الاستعانة بها فى المشروعات القومية الجديدة وعلى رأسهم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هى أبحاث النانو تكنولجى، ومدى فائدته وخاصة فى المبانى المرتفعة الذى يعمل على نظافة المبانى بصفة مستمرة وخاصة الواجهات الزجاجية بجانب تقليل تكلفة الصيانة لهذه المبانى.

وأكدت المصادر، أن المركز يتضمن عددا كبيرا من أساتذة التخطيط والاستشاريين فى مختلف مجالات البناء، وشارك فى مشروعى توشكى الجديدة الجارى تنفيذه حاليا، بجانب الإشراف على المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى، مؤكدة أن هناك قرارا صادرا من مجلس الوزراء بضرورة إشراك المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء فى المشروعات الكبرى.


موضوعات متعلقة


- وزير الإسكان:الإعلان عن شركة مساهمة لتنفيذ العاصمة الإدارية الشهر الجارى

- رئيس مركز بحوث الإسكان يشدد على استخدام النانو فى العاصمة الإدارية الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة