مسئول ماليزى يؤكد أهمية مبادئ الوسطية الإسلامية فى محاربة الإرهاب

الخميس، 09 أبريل 2015 10:38 م
مسئول ماليزى يؤكد أهمية مبادئ الوسطية الإسلامية فى محاربة الإرهاب ملثمين - أرشيفية
جاكرتا (دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد نائب رئيس الوزراء الماليزى محى الدين ياسين على اهمية نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وسماحة الإسلام باعتبارها وسيلة مهمة فى مواجهة كل ألوان التشدد والإرهاب.

وأضاف ياسين فى كلمة لها خلال افتتاح مؤتمر "العلماء والدعاة الماليزيين-الإندونيسيين 2015" فى جاكرتا اليوم الخميس نقلتها وكالة الانباء الماليزية "برناما" "أن هذه المبادئ ليست من صنع البشر وإنما من لله لقوله جل وعلا "وكذلك جعلناكم أمةً وسطاً"، مشيرا الى ان القرآن الكريم هو أساس حماية الفكر ومنطلق الاعتدال والتوسط.

وأوضح "إن عناصر التطرف موجودة على الأقل فى شكلين، الأول التيار الذى يستخف المبادئ الشرعية ويعتبرها فضفاضة إلى حد التخلص من أصالتها، فى حين يفهم التيار الآخر الإسلام على أنه جامد جداً لدرجة يبدو أن أتباعه قاسون ومتشددون".

وقال ياسين "أن كلا التيارين ينحرف بالفعل عن تعاليم الإسلام الحنيفة ما أدى إلى تقسيم الأمة الإسلامية وتشويه صورة الدين الإسلامى إلى الحد الذى يشكل ظاهرة الخوف من الإسلام على المستوى العالمي".

وأوضح أن الإسلام لم يكن يروج أو يدعم أى شكل من أشكال العنف أو الإرهاب لأنه يعتبر ذلك جريمة ، والإسلام دين سلمى يجلب الرخاء للإنسان".

واقترح نائب رئيس الوزراء للعلماء والدعاة فى كل من ماليزيا وإندونيسيا بالنظر إلى التربية الإسلامية الرسمية القائمة على أيديولوجية أهل السنة والجماعة بوصفها وسيلة لنشر المواعظ ومعالجة التطرف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة