كوريا الشمالية تتعهد بإستعادة سفينة احتجزت فى المكسيك

الخميس، 09 أبريل 2015 04:03 ص
كوريا الشمالية تتعهد بإستعادة سفينة احتجزت فى المكسيك زعيم كوريا الشمالية

نيويورك (د.ب.أ)
اتهم دبلوماسى كورى شمالى رفيع المستوى المكسيك أمس الأربعاء بمواصلة احتجاز "غير قانونى "لسفينة تابعة لبلاده، محذرا من أن الأمر سيتطلب "اتخاذ إجراءات ضرورية" للإفراج عن السفينة.

وكانت سفينة الشحن الكورية الشمالية "مو دو بونج" فى طريقها من كوبا فى يوليو 2014 عندما شحطت قبالة ساحل خليج المكسيك ودمرت نحو هكتار من الشعاب المرجانية.

وقال نائب سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة "آن ميونج هون" إن بلاده أوفت بـ "التزامها القانونى” بسداد تعويضات عن الأضرار التى خلفتها السفينة.

لكن رغم الاتفاق المبدئى بالسماح بمغادرة السفينة، مازالت المكسيك تتحفظ على السفينة وطاقمها المكون من 50 شخصا.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة