"الأموال العامة" تأمر بتشكيل لجنة للتحقيق فى بلاغ ضد مدير سابق بشركة تعدين

الخميس، 09 أبريل 2015 03:06 م
"الأموال العامة" تأمر بتشكيل لجنة للتحقيق فى بلاغ ضد مدير سابق بشركة تعدين المستشار يوسف عثمان رئيس جهاز الكسب غير المشروع
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الأموال العامة، برئاسة المستشار محمد عمر الفهمى، وبإشراف المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بتشكيل لجنة ثلاثية من الإدارة المركزية لخبراء الكسب غير المشروع، للتحقيق فى البلاغ المقدم ضد "هيثم. أ" مدير عام المبيعات السابق بشركة جرين إيجيبت للتعدين، لاتهامه بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من أموال الشركة.

وكلفت نيابة الأموال العامة، خبراء الكسب غير المشروع بالتحقيق فى بيان مدى قيام تلك المخالفات من عدمه الواردة فى البلاغات، وعما إذا كان توجد هناك مخالفات أخرى من عدمه، والتحقيق فى ماهيتها والمسئول عنها وسند مسئوليته وتحديد الأضرار المالية التى وقعت من جراء ذلك، وأكدت النيابة أن اللجنة فى سبيل أداء مأموريتها لها حق الانتقال إلى أى جهة حكومية أو غير حكومية والاطلاع على كافة المستندات سواء رسمية أو غير رسمية، بالإضافة إلى سؤال من ترى لزومه.

يشار إلى أن المستشار محمد عمر الفهمى، وكيل نيابة الأموال العامة، بنيابات شرق القاهرة الكلية، أحال البلاغ المقدم من رجل الأعمال عبد الله أبو عيطة رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التعدين، ضد "هيثم. ا" مدير عام المبيعات السابق بالشركة، لجهاز الكسب غير المشروع، لاتهامه بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه من أموال الشركة.

وذكر البلاغ المقيد برقم 950 لسنة 2015 عرائض شرق القاهرة الكلية، أن المشكو فى حقه استغل وظيفته كمدير عام بالشركة، واستولى على ملايين الجنيهات من الشركة بواقع 5 ملايين جنيه.

وطالب البلاغ فى نهايته نيابة الأموال العامة باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، من خلال فتح التحقيق فى الواقعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة